لماذا يجب أن تبيع سيارتك الآن وفي هذه اللحظة بالذات؟

هل تسأل نفسك حاليًا، "هل يجب أن أبيع سيارتي؟" أو "هل الوقت مناسب الآن لبيع سيارة؟". الجواب على كليهما هو نعم! هناك بعض العوامل التي تجعل السوق مثاليًا لبيع السيارات في هذه اللحظة بالذات.

أسعار السيارات الجديدة أعلى والطلب أكبر 

اسعار اعلى اساسي

إذا كنت تفكر في بيع سيارتك، فالآن هو أفضل الأوقات. نظرًا لوجود إنتاج منخفض وطلب مرتفع، يمكنك التأكد من الحصول على أفضل سعر لسيارتك، مما يعني أن بيع سيارتك فكرة رائعة في السوق الحالية.

يعود ذلك إلى الأزمة العالمية بسبب نقص الرقائق أو أشباه الموصلات التي أخرت في عملية إنتاج السيارات الجديدة وتلبية طلب الزبائن، ومن المرجح أن تغير القدرات الشرائية، التي تضررت في معظم دول العالم من جائحة كورونا، عمليات الإنتاج في أغلب شركات السيارات العالمية، لتميل نحو السيارات الصغيرة أو الأقل كلفة والمستعملة ممّا أدّى إلى ارتفاع أسعارها بشكل كبير.

سوق السيارات المستعملة وشركات التأجير

سيارات مستأجرة خارجي

أوقفت شركات تأجير السيارات الشراء العام الماضي بسبب جائحة كورونا، عندما بقيت السيارات غير مستخدمة لأشهر عديدة. هذا الشراء يُستأنف ببطء، لكن التجار يقولون إنهم يتوقعون أن يزداد النقص سوءًا على مدار العام مع عودة الأمور إلى طبيعتها بسبب زيادة الطلب على السيارات الجديدة. إلى ذلك، انخفض عدد السيارات المستعادة العام الماضي أيضًا، مما ساهم في زيادة النقص، أي أن الشركات تستعين بالسيارات المستعملة لتغطي زيادة الطلب.

بالنسبة للمستهلكين الذين يتطلعون إلى سياراتهم، قد يعني ذلك مئات أو آلاف الدولارات أكثر من المعتاد، اعتمادًا على السوق وندرة المركبات، ولكن مثل سوق الإسكان، إذا كنت تتطلع أيضًا إلى استبدال ما تبيعه بآخر جديد، فمن المحتمل أن ترى نفقات أكبر.

إقرأ ايضاً: لا تقدم على شراء سيارة في الشهر الحالي أبدا

سيارات مستعملة أخبار السيارات نصائح السيارات
loaing icon