لماذا تحرق سيارتك الزيت وكيف تمنعها؟

مع تقدم السيارة في العمر يمكنها أن تحرق الزيت بشكل ملحوظ، لكن أيضًا السيارات الحديثة يمكنها أن تحرق الزيت أيضًا لأسباب متعددة. فإذا كانت هناك مؤشرات واضحة على أن مستوى الزيت ينقص، فقد تكون سيارتك تحرق الزيت.

علامات حرق الزيت

علامات حرق الزيت

بالنسبة للسيارات الأحدث، قد لا يكون من السهل معرفة أن سيارتك تحرق الزيت. وذلك لأن السيارات الأحدث تم تصنيعها بحيث يغطي المحول الحفاز أو ما يعرف بالكتالايزر أعراض الزيت المحترق. لذلك قد تكون سيارتك تحترق الزيت ، لكنك لا تعرف. أما في السيارات القديمة، تكون أعراض حرق الزيت ملحوظة للغاية ويسهل معرفتها. في جميع الأحوال إذا لاحظت ضوء زيت المحرك مضاء أو أنه هنالك زيت على شمعات الإحتراق أو دخان أزرق منبعث من أنبوب العادم أو لاحظت رائحة زيت محترق، هذا كله يدل على أن سيارتك تحرق الزيت.

أسباب حرق الزيت

علامات حرق الزيت

إذا لاحظت بعض الأعراض المذكورة أعلاه، الأمر التالي هو معرفة سبب حدوث ذلك. فإذا كان الزيت الخاص بك يحترق، فمن الممكن أن تكون الأجزاء التي تعمل معًا للحفاظ على الزيت بعيدًا عن غرفة الاحتراق قد تآكلت. على سبيل المثال الصمامات الخاطئة والجوانات وحلقات البيستون، وحوض الزيت التالف. كذلك يمكن أن ينقص الزيت دون أن يحترق إذا كان هنالك تسرب للخارج.

كيفية منع المحرك من احتراق الزيت

علامات حرق الزيت

إذا لاحظت دخانًت يتصاعد من تحت غطاء المحرك، أو شممت رائحة زيت، أو لاحظت إضاءة مصباح فحص الزيت، فتوقف وتحقق مما يحدث. ويمكنك فحص مستوى الزيت بعد تركه يبرد. وإذا كان منخفضاً دون دون وجود آثار للتسرب، فقد تحتاج إلى زيادة النسبة والتوجه بأسرع وقت إلى مركز صيانة لإجراء الفحص المناسب.

ترك الأمر على ما هو عليه قد يؤدي ذلك إلى إتلاف المكونات الأخرى مثل المحول الحفاز وشمعات الإشتعال وتقرقع المحرك. وتذكر أن معظم الأجزاء المرتبطة بقضايا حرق الزيت غالية الثمن. وأحيانًا قد تجعلك تنفق أكثر من قيمة سيارتك على عدد قليل من الإصلاحات. لذا إذا كنت لا ترغب في الوصول إلى هذه المرحلة، فقم بإصلاح المشكلة في وقت سريع، سواء كان التسرب داخليًا أو خارجيًا.

شاهد أيضًا: بالفيديو: اسرار لا تعرفها عن تغيير زيت السيارة وزيت الفرامل لا تستهن بها

loaing icon