يدفعك للجنون مهما نظّفته.. سبب مهمّ يجعل الزجاج الأمامي متسخًا دائمًا

يعد الحفاظ على نظافة سيارتك أمرًا مهمًا، كما ولا توجد منطقة أكثر أهمية من الزجاج الأمامي في المقصورة الداخلية. ولكن، إذا بدا أن الجزء الداخلي من الزجاج الأمامي الخاص بسيارتك متسخ دائمًا، حتى بعد التنظيف المتكرر، فأنت لست مجنونًا. هناك سبب لوجود هذا الغشاء الثابت داخل نوافذ سيارتك، وليس هناك الكثير مما يمكنك فعله حيال ذلك.

السيارة تبخّر الكثير من المواد الكيميائية

زجاج السيارة

بغض النظر عما تحاول الكثير من الشركات تقديمه من منتجات، غير أنه لا توجد طريقة لمنع ضباب الزجاج الأمامي الداخلي من الظهور بسبب المواد الكيميائية التي تنطلق من المواد البلاستيكية والمواد الاصطناعية داخل لوحة القيادة وتحتها.

كل شيء تقريبًا داخل السيارة الجديدة يتألف من البلاستيك أو الراتنج أو الجلد، وكل هذه المواد تطلق غازات من المركّبات العضوية المتطايرة منها. هذه المشكلة التي نحن نتطرق إليها تتفاقم تحت حرارة الشمس، كما وتزداد عندما لا يكون هناك دوران للهواء داخل المقصورة. لذا، فإن الجزء الداخلي من السيارة المتوقفة هو أسوأ سيناريو ممكن للضباب الذي يظهر على الزجاج الأمامي.

كيف يمكنني إزالة الضباب عن الزجاج الأمامي للسيارة؟

زجاج السيارة

كما ذكرنا، لا توجد طريقة للتخلص تمامًا من ضباب الزجاج الأمامي الداخلي. ومع ذلك، يمكنك جعل الحياة أسهل بالنسبة لك باستخدام منظفات النوافذ المناسبة لإزالة كل الضباب فور حدوثه.

تعمل منظفات النوافذ على الأمونيا بشكل أساسي، لأنها تخترق المواد الكيميائية بسرعة وفعالية، كما ويمكن أيضاً استخدام الخل خصوصاً وأنه لديه نفس التأثير. هنا قم برش الزجاج الأمامي بالكامل وامسحه بمنشفة نظيفة وجافة من الألياف الدقيقة، ثم اسمح الزجاج مرة أخرى بمنشفة جافة، وبحركة تلميع دائرية حتى يجف، كما ويجب أيضاً الحفاظ على حركة الهواء داخل سيارتك، لذلك يمكن استخدام المكيف وتوجيهه نحو الضباب المزعج.

نظرًا لأن الهواء الراكد والحرارة يعملان على تسريع تراكم ضباب الزجاج الأمامي، فإن ترك النوافذ مفتوحة يمكن أن يساعد في تقليله. علاوة على ذلك، فإن ركن السيارة في الظل أو في المرآب (إن أمكن) سيؤدي أيضًا إلى إبطاء وقت ظهور الضباب الذي يغطي النوافذ.

هذه المشكلة لا حل دائم لها للأسف

زجاج السيارة

بشكل عام، على الرغم من طرق المسح والتنظيف، فإن الجزء الداخلي من الزجاج الأمامي الخاص بسيارتك سوف يتحمل دائمًا العبء الأكبر من هذه المواد الكيميائية المتبخرة. لذا فإن أفضل رهان لك هو الاحتفاظ بمنظفك المفضل وبعض المناشف في متناول يديك للحصول على رؤية واضحة، لأنه ولسوء الحظ، ضباب الزجاج الأمامي الداخلي أمر لا مفر منه.

على الرغم من عدم وجود طريقة للأسف لمنع ضباب الزجاج الأمامي من التكون، فإن استخدام هذه النصائح يمكن أن يساعد في جعل حياتك أثناء القيادة أسهل والرؤية أكثر وضوحاً. بدءًا من ركن السيارة في المرآب وتدوير الهواء وحتى التنظيف المستمر بالمواد الكيميائية المناسبة، يمكنك تقليل مدى اتساخ الجزء الداخلي من الزجاج الأمامي لسيارتك من أجل قيادة أكثر أمانًا.

اقرأ أيضاً: مزايا في ميتسوبيشي ال 200 2023 جعلتها بين أفضل بيك اب عملية على الاطلاق

حقائق
loaing icon