بالفيديو: ابراهيم كانو يسحرنا من البحرين عبر لكزس قهرت الأرقام القياسية

مملوكة من قبل إبراهيم كانو من EKanoo Racing ومقرها في البحرين، جرى تعديل سيارة لكزس LX 600 من قبل المالك المذكور لتكون أشبه بصاروخ مدولب يتحدى أقوى السيارات في العالم. لم يخض كانو في أدق التفاصيل في ما خص التعديل، ولكن مع ذلك، فإن هذه التعديلات تقوم بعملها بالتأكيد.

أمر مثير للإعجاب

لكزس معدلة

على حلبة البحرين الدولية والتي تجري عليها إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا 1، قامت السيارة المعدلة هذه من لكزس بالحصول على رقم قياسي جديد عند مسافة ربع ميل (400 متر). كانت هناك حاجة إلى 12.83 ثانية بالضبط لعبور خط النهاية وبسرعة 171.19 كيلومترًا في الساعة (106.37 ميلًا في الساعة)، وهو أمر مثير للإعجاب بالنسبة لسيارة يصل وزنها إلى 2570 كيلوغرامًا (5665 رطلاً).

استغرق التسارع من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في 4.6 ثانية فقط، وذلك وفقًا لجهاز قياس الأداء المعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي Dragy، كما وانتهى الميل الثامن في 8.24 ثانية مع سرعة 137.32 كيلومترًا في الساعة. هذه الأرقام مثيرة للإعجاب للغاية بالنسبة لسيارة فاخرة كاملة الحجم تم تصميمها للركوب بأقصى قدر ممكن من الراحة، سواء على الطريق المعبد أو خارجه.

السيارة الأساسية

لكزس معدلة

على عكس سابقتها والتي تأتي مزودة بمحرك مؤلف من ثماني اسطوانات، تأتي سيارة LX 2022 الأحدث حصريًا مع محرك أصغر بحيث يكون مؤلف من ست أسطوانات. تعتمد أجدد سيارات لكزس 2022 على نفس محرك لاندكروزر 300، وهي مكينة V6 جديدة سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يصدر منها قوة 409 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران، وترتبط مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات. هذا وتم تحديث سيارة LX 600 بعجلة قيادة قياسية مُدفأة لعام 2023، وهي متاحة حاليًا للطلب من 89،160 دولارًا أمريكيًا.

كسر الأرقام القياسية أمر نعشقه بالتأكيد

لكزس معدلة

تشهد منطقة الخليج العربي الكثير من الأحداث التي تتعلق بعالم السيارات، خصوصاً تلك المعدلة والتي يُصار إلى التوجه بها إلى حلبات لكسر أرقام قياسية كنا نعتقد أنه لا يمكن أن تقهر على الاطلاق، إلا أن ما فعلته هذه اللكزس المعدلة جعلنا متشوقين لما ستشهده الحلبات في الاشهر المقبلة. بالرغم من عدم الكشف عن التعديلات إلا أن السيارة تمكنت من الحصول على ارقام قد يكون من الصعب التغلب عليها في سيارات غير معدلة.

اقرأ أيضاً: إليكم أغلى سيارة ألفا روميو تم بيعها في مزاد علني

لكزس Lexus سيارات معدلة
loaing icon