لا اهتزاز ولا ضجة.. مزايا اعجبتنا في تويوتا كراون سيغنيا 2025

مع إشارة إلى الماضي وعين نحو المستقبل، أعلنت شركة تويوتا عن الظهور الأول لسيارة تويوتا كراون سيغنيا 2025. على مدار ما يقرب من 70 عامًا من تاريخ تويوتا، أصبح اسم تويوتا كراون مرادفًا للجودة والرقي بين سيارات هذا العملاق الياباني.

ما هذه المنصة التي تعتمدها السيارة وماذا تقدّم؟

تويوتا كراون سيغنيا 2025

تساعد منصة TNGA-K على منع تسرب الضوضاء إلى المقصورة، والحد من الاهتزازات. فقد أمضى مهندسو تويوتا عددًا لا يحصى من الساعات للوصول إلى هذه المزايا من خلال المنصة الجديدة التي ستعتمدها السيارة. إضافة إلى المميزة هذه، تشمل المواد التي تقلل من الضجة المزعجة، الزجاج الصوتي على النوافذ الجانبية الأمامية، وغطاء محرك مصنوع من مواد ماصة للصوت.

تصميم حاملات الأكواب

تويوتا كراون سيغنيا 2025

تم تقديم حامل الأكواب مع وضع الوظائف اليومية في عين الاعتبار، مع تصميم مجوف للمساعدة في منع تسرب المشروبات إلى جانب ناقل الحركة. يوجد أيضًا قسم في منتصف حامل الأكواب، مما يزيد من فائدته ليناسب العناصر الطويلة مثل الهواتف والأجهزة اللوحية والمحافظ.

وضعيات القيادة وتجاوب دواسة الوقود
 

تويوتا كراون سيغنيا 2025

تحتوي السيارة الجديدة على ثلاثة وضعيات للقيادة هي: Eco (الاقتصادية)، و Normal (المخصصة للقيادة اليومية)، وSport (الوضعية الرياضية).

تعمل وضعية Eco على زيادة نطاق البطارية وكفاءة استهلاك الوقود إلى الحد الأقصى وهنا تصبح الاستجابة لدواسة الوقود أقل، بينما تعمل وضعية Sport على زيادة استجابة دواسة الوقود لمزيد من التسارع والاستفادة من القوة، في حين يسمح وضع Eco بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بسرعات منخفضة ولمسافات قصيرة .

نظام الدفع الخلفي عند الطلب

تويوتا كراون سيغنيا 2025

يستخدم نظام الدفع الرباعي الإلكتروني عند الطلب محركًا كهربائيًا منفصلاً مثبتًا في الخلف لتشغيل العجلات الخلفية عند الحاجة. إنه يعمل بسلاسة، حيث يقوم بتوزيع ما يصل إلى 80 بالمائة من القوة الدافعة على العجلات الخلفية بشكل استباقي مما يساعد على منع انزلاق العجلة الأمامية أثناء الانطلاق. هذا ويعمل النظام أيضًا على تعزيز ثبات السيارة عند المنعطفات من خلال المساعدة في تقليل الانعطاف.

المساعد الصوتي قياسي في كل الفئات

تويوتا كراون سيغنيا 2025

في خطوة لا تتواجد في كل السيارات، يتوفر نظام الوسائط الصوتي من تويوتا TAMM المزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة مع اتصال بلوتوث لاسلكي بشكل قياسي في كل الفئات.. نعم في كل الفئات.

تم تصميم النظام وهندسته بواسطة فريق Connected Technology التابع لشركة تويوتا ومقره تكساس، وهو قابل للتحديث عبر الهواء. من خلال الاشتراك التجريبي النشط لـ Drive Connect، يمكن للعملاء الاستفادة من المساعد الذكي، من خلال Hey Toyota، فيتمكنون من تنشيط النظام والاستفادة من الأوامر الصوتية.

اقرأ أيضاً: كامري 2025 وصلت: جديدة بالكامل.. ومغامرة من تويوتا: كل فئاتها هجينة

تويوتا Toyota مراجعات
loaing icon