لاند روڤر ديفندر تفوز بالجائزة الكبرى من سيارة العام العالمية للنساء 2021

فازت سيارة لاند روڤر ديفندر بالجائزة الكبرى ضمن جوائز "سيارة العام العالمية للنساء 2021"، وهذه أول مرة تفوز فيها لاند روڤر بالجائزة الكبرى، كما إنها أحدث الألقاب الدولية المتتالية التي تحصل عليها أقوى سيارة لاند روڤر صُنعت حتى الآن.

إقرأ أيضاً: قوة الاختيار ديفندر V8 واصدارات خاصة حصرية تنضم لعائلة سيارات ديفندر

جائزة "سيارة العام العالمية للنساء"

تعد جائزة "سيارة العام العالمية للنساء" (WWCOTY) جائزة السيارات الوحيدة التي تتألف لجنة تحكيمها حصراً من النساء، وذلك بمشاركة 50 صحفية سيارات من 38 بلداً في خمس قارات، يقمن بتكريم أفضل الطرازات الجديدة المتوفرة.

كانت سيارة ديفندر الجديدة قد اختيرت كأفضل سيارة رياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم 2021 ضمن ذات الجوائز، قبل حصولها – بالتزامن مع يوم المرأة العالمي – على الجائزة الكبرى في "سيارة العام العالمية للنساء".

أسلوب التصميم المميز

لاند روڤر ديفندر تفوز بالجائزة الكبرى من سيارة العام العالمية للنساء 2021 صورة 2

تم نقل أسلوب التصميم المميز بالخلفية المكشوفة في سيارة ديفندر الأصلية إلى الداخل، مع التشديد على البساطة والطابع العملي. وسيارة ديفندر فئة 110 توفر ترتيبات تحتوي 5 مقاعد، أو 6 مقاعد، أو 5+2، أما ديفندر 90 فتتسع لستة ركاب في سيارة بطول سيارات الهاتشباك العائلية المدمجة.

تضع سيارة ديفندر بقدراتها الواسعة معايير جديدة للتعامل مع قسوة الطرقات الوعرة وتحقيق الراحة على الطرقات العادية، وتعزز ذلك من خلال منصة لاند روڤر D7x القوية من الألومنيوم، أمتن هيكل تصنعه الشركة، والتقنيات المتقدمة لكل التضاريس ومجموعات نقل الحركة الفائقة التي توفّر قدرات لا مثيل لها.

محركات "إنجينيوم"

كما يوفر التوجيه المضبوط بعناية قيادة ممتعة وأقصى درجات الراحة أثناء الرحلات الطويلة ضمن مختلف التضاريس، وكان خبراء البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP) قد منحوا سيارة ديفندر تقييم خمس نجوم الأعلى لناحية الأمان.

تضمن محركات "إنجينيوم" بالنزين والديزل الأقل تلوثاً تحقيق سيارة ديفندر القوة والتحكم والكفاءة اللازمة في أي بيئة كانت، فيما توفّر مجموعات نقل الحركة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) القيادة بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط لمسافة تصل حتى 43 كم (27 ميل)*، إضافة إلى محرّك البنزين ثماني الأسطوانات بالشحن الفائق الذي يضيف مستويات جديدة من حسن الأداء ومتعة السائق إلى عائلة سيارات ديفندر.

تكنولوجيا فائقة

لاند روڤر ديفندر تفوز بالجائزة الكبرى من سيارة العام العالمية للنساء 2021 صورة 3

فيما تضمن التكنولوجيا الفائقة في سيارة ديفندر حصولها على الاتصالات الملائمة للقرن الحادي والعشرين، فالجيل الجديد من البنية الهندسية الكهربائية من لاند روڤر، التي تحمل اسم EVA2، تعمل بالاشتراك مع البرمجيات المتصلة (SOTA) التي تضمن الاتصال والتحديث الدائم لسيارة ديفندر.

يتميز نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام "بيفي برو" (Pivi Pro) بترتيب سهل للقوائم يسمح بالوصول إلى الوظائف الأكثر استخداماً بشكل مباشر من الشاشة الرئيسية، وتساعد القوائم القابلة للتخصيص والمعاد تصميمها على تقليل عدد الخطوات بمعدل 50% مقارنة بالأنظمة السابقة.

طرازات ديفندر المتنوعة

تتألف عائلة سيارات ديفندر حالياً من سيارات ديفندر 90 و110، إلى جانب طرازات "هارد توب" المخصصة للأعمال 90 و110، فيما تجمع سيارة "ديفندر V8" الجديدة بين القدرات المعروفة في سيارات لاند روڤر، مع الأداء المبهر وتعديل إعدادات الهيكل القاعدي من أجل متعة قصوى للسائقين.

منذ إطلاقها، فازت سيارة ديفندر الجديدة بأكثر من 50 تكريماً عالمياً من بينها "سيارة العام" من مجلة "توب غير"، وجائزة "موتور تريند" لأفضل سيارة رياضية متعددة الأغراض للعام 2021، وجائزة "أوتوكار" لأفضل سيارة رياضية متعددة الأغراض للعام 2020.

لاند روفر بيان صحفي Land Rover Defender ديفندر أخبار السيارات
loaing icon