ديسكڤري الجديدة: محركات شديدة الكفاءة وراحة أكبر

تجمع ديسكڤري الجديدة بين التطوير الاستثنائي للتصميم، والطابع العملي، والمقصورة الداخلية ذات الترتيب الذكي. لهذه الأسباب سنعرفك عليها في سترايف.

اقرأ أيضًا : ديفندر الجديدة تحصل على جائزة أفضل سيارة

 

تصميم راق

لاند روفر

تعكس الشخصية المميزة والنسب المحسنة في سيارة ديسكڤري الجديدة أكثر من ثلاثة عقود من تطور تصميمها. وتواصل عناصر شخصية ديسكڤري الفريدة حضورها، بما فيها غطاء المحرك الصدفي، والسقف المائل، والدعامة الوسطى الخلفية البارزة، لكن ديسكڤري الجديدة تتميز بتصميم خارجي جريء مطوّر ليبرز حضوراً أكثر ثقة على الطرقات.

وينشأ المظهر الأكثر بروزاً بفضل الأضواء الأمامية المميزة الجديدة بمصابيح LED مع أضواء التشغيل النهارية المتموضعة بين الوحدات الأكثر انخفاضاً، فيما توفر المؤشرات الرسومية النحيلة الأمامية والخلفية رقيّاً بصرياً أكبر، أما فتحات التهوية الأمامية بلون هيكل السيارة فتبرز خط وسط السيارة الفريد المألوف في السيارة الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة.

أما طراز R-Dynamic الجديد فيتميز بشخصية معززة وحضور بارز، من خلال عدد من عناصر التصميم الفريدة من نوعها، بما فيها الخطوط الخارجية البارزة باللون الأسود اللامع و"شادو أطلس"، إلى جانب الفرش الجلدي ثنائي الألوان والدرزات المتباينة على المقاعد داخل السيارة.

 

تقنيات متصلة

لاند روفر

داخل سيارة ديسكڤري الجديدة، حصلت عدة تحسينات تؤكد على مكانتها الفاخرة، والإتقان المطلق للترتيب بالحجم الكامل وسبعة مقاعد، مع مقصورة داخلية واسعة مزودة بنظام الترفيه والمعلومات المتطور "بيفي برو" (Pivi Pro) من لاند روڤر. وتحتوي لوحة التحكم المركزية المعاد تصميمها بالكامل على شاشة لمس عالية الدقة بقياس 11.4 بوصة أكبر بنسبة 48% من السابق، مزوّدة بواجهة سريعة وسهلة الاستخدام. وتتوفر الاتصالات باستخدام تكنولوجيا الشريحة المزدوجة مع جهازي مودم LTE، ما يمكن النظام من إجراء عدة وظائف في الوقت نفسه.

إضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء اختيار شاشة الزجاج الأمامي بالألوان الكاملة، لتعرض معلومات القيادة عالية الدقة على مستوى نظر السائق.

 

عملية بطبيعتها

يعد الطابع العملي الأفضل علامة مسجلة باسم سيارة ديسكڤري الرياضية متعددة الأغراض العائلية، وديسكڤري الجديدة واسعة المساحة الداخلية والذكية ليست استثناءً. حيث تستطيع بوابة الصندوق الخلفي الإيمائية (Gesture Tailgate) الاختيارية الخالية من استخدام اليدين، رصد موجة القدم تحت المصد الخلفي لفتح صندوق الأمتعة، فيما تقوم بوابة الصندوق الخلفي الداخلية المعززة كهربائياً بالحفاظ على الأغراض غير المثبتة في مساحة التخزين الضخمة التي تبلغ 2,485 لتر (مع 5 مقاعد). وفي حال استخدام المقاعد السبعة، يوفّر صندوق الأمتعة مساحة تخزين تبلغ 258 لتر، ويتاح لكل الركاب مقبس شحن قريب لأجهزتهم الإلكترونية.

وداخل السيارة، تسمح تكنولوجيا طي المقاعد الذكية للعملاء بتعديل ترتيب المقاعد بلا جهد باستخدام الشاشة المركزية، فيما يتيح لهم تطبيق Remote الاطلاع الدائم على مستوى الوقود وموقع سياراتهم، وحتى إقفال وفتح الأبواب.

كما يتوفر الجيل الثاني الأحدث من "مفتاح الأنشطة" من لاند روڤر، والذي يتميز بشاشة لمس للتحكم، وساعة رقمية، ويستطيع إقفال وفتح وتشغيل المركبة، إضافة إلى المفتاح التقليدي.

وتتوفر سيارة ديسكڤري الجديدة بمستويات مواصفات "ديسكڤري" وS وSE وHSE، مع إمكانية اعتماد مواصفات R-Dynamic الرياضية للمظهر الخارجي، أو طراز "كوميرشال" (Commercial) العملي المميز بمساحة تخزين تبلغ 2,024 لتر، ومساحة التخزين تحت الأرضية، إلى جانب ذات القدرة القصوى للقطر البالغة 3.500 كغ المتوفرة في بقية الطرازات.

 

مجموعات نقل الحركة المتقدمة

توفر سيارة ديسكڤري الجديدة للمرة الأولى ثلاث محركات "إنجينيوم" سداسية الأسطوانات المستقيمة، بالبنزين والديزل، مع تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة بقدرة 48 فولط من أجل كفاءة وأداء وسلاسة أفضل. وإضافة إلى المحركات الجديدة، تتوفر مجموعة نقل الحركة رباعية الأسطوانات بالبنزين من لاند روڤر، مع نظام الدفع الكلي الذكي الجديد. وتتألف مجموعة محركات البنزين في ديسكڤري الجديدة بالكامل من محرك 2 لتر بقوة 300 حصاناً و3 لتر بقوة 360 حصاناً

 

قدرات فائقة

لاند روفر

تحتوي كافة طرازات ديسكڤري الجديدة المزودة بمحركات "إنجينيوم" سداسية الأسطوانات على مجموعة قيادة متطورة تقوم بضبط توزيع عزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي، باستخدام مجموعة من الحساسات لتوزيع عزم الدوران بما يلائم الظروف المختلفة. أما نظام الدفع الكلي الذكي الجديد فيزيد للحد الأقصى كل من الجر وديناميكيات الطرقات العادية وكفاءة مجموعة القيادة، ما يؤدي لتوفير في استهلاك الوقود وتخفيض لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون أثناء القيادة العادية، دون التنازل عن أي من قدرات ديسكڤري الفائقة المعروفة على مختلف التضاريس.

إضافة إلى ذلك، يوفر نظام التعليق الهوائي المتوفر كميزة أساسية راحة مطلقة في مختلف البيئات، ويتضمن التخفيض الأوتوماتيكي وفق السرعة لتحسين كفاءة الديناميكيات الهوائية، وزيادة التوفير في الوقود أثناء السير على الطرقات السريعة. وتقوم تكنولوجيا "الديناميكيات التكيفية" (Adaptive Dynamics) المضافة إلى كافة الطرازات – بمراقبة حركات السيارة لما يصل إلى 500 مرة في الثانية، وتستجيب لمعطيات السائق والطريق بشكل فوري تقريباً، من أجل تحكم أعظم بهيكل السيارة، وضمان رحلة متّزنة وانسيابية.

وبوجود تكنولوجيا "الاستجابة للتضاريس 2"، يتم ضبط سيارة ديسكڤري الجديدة أوتوماتيكياً دائماً لتلائم ظروف القيادة، فيما تقوم "وضعية الغوض" الجديدة بضبط المركبة بما يلائم الخوض في المياع العميقة، حتى إنه يشغل الفرامل أتوماتيكياً عندما يقوم السائق بتعطيل "وضعية الغوص" لاسترجاع أداء الفرامل الكامل منذ استخدامها للمرة الأولى بعد الخروج من الماء.

كما يتوفر نظام "الاستجابة للتضاريس القابلة للضبط"، الذي يسمح لسائقي ديسكڤري بضبط إعدادات دواسة الوقود ونقاط نقل الحركة والتوجيه ونظام التعليق، بما يلائم تفضيلاتهم ومتطلباتهم، وبذلك يستطيعون تخصيص تجربة القيادة بشكل شخصي أثناء القيادة على الطرقات الوعرة.

لاند روفر بيان صحفي Land Rover ديسكفري Discovery أخبار السيارات
loaing icon