لاند روفر ديفندر 110 الجديدة تحصل على العلامة الكاملة في اختبار الامان الاوروبي

حصلت سيارة لاند روفر ديفندر 110 الجديدة الفائزة بعدة جوائز على تقييم ممتاز جديد، وهذه المرة من قبل خبراء السلامة في البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP)، وحققت السيارة الأكثر قدرة ومتانة على الإطلاق من لاند روفر علامة خمس نجوم الكاملة في الجولة الأخيرة من الاختبارات.

إقرأ أيضا: عودة البطل لاند روفر ديفندر

تقنيات متطورة وهيكل متين

لاند روفر ديفندر بنظام امان

تجمع سيارة ديفندر بين التقنيات المساعدة المتطورة إلى جانب هيكل السيارة شديد المتانة من الألومنيوم الكثيف، والذي تمت هندسته ليتحمل مختلف التضاريس القاسية. ومن بين التقنيات الذكية التي تزيد من أمان السيارة نظام الكبح التلقائي في حالة الطوارئ والمساعدة في الحفاظ على حارة السير ومراقبة التصادم الخلفي.

كذلك تصميم الوسادات الهوائية الست التي تحتويها السيارة لتحمي السائق والركاب، فيما يتوفر ما يصل إلى ثلاث نقاط تثبيت "أيسوفيكس" (ISOFIX) لمقاعد الأطفال. وحققت ديفندر الجديدة 85% في فئة حماية البالغين والأطفال، و79% لأنظمة المساعدة الخاصة بالأمان، و71% لمستخدمي الطريق المعرضين للخطر، ما أهلها للحصول على تقييم إجمالي بخمس نجوم.

تقنيات مساعدة السائق المتقدمة

لاند روفر

وتشمل مجموعة تقنيات مساعدة السائق المتقدمة في سيارة ديفندر نظام الكبح في الطوارئ وهو نظام مصمم ليرصد الاصطدام الأمامي المحتمل مع سيارة أخرى ويظهر إنذاراً مسبقاً للسائق كي يستخدم الفرامل، وإن لم يستجب السائق، تقوم السيارة بإطلاق المكابح الطارئة لتخفف من حدة التصادم المحتمل.

كذلك هناك تقنية المساعدة في النقطة العمياء عبر أيقونة تضيء على المرآة الجانبية في الجهة المناسبة لتساعد على تنبيه السائق إلى وجود عوائق في النقطة العمياء أو تقترب منها بسرعة كبيرة. يضاف إليها الكاميرا المحيطية ثلاثية الأبعاد التي تساعد السائق أثناء المناورات في السرعات البطيئة باستخدام تكنولوجيا الكاميرات المتطورة، وتوفّر رؤية ثلاثية الأبعاد لسيارة ديفندر ضمن محيطها على شاشة نظام "بيفي برو".

سيارة تراقب عنك

مع التقنيات الكثيقة تبرز أنمطة مراقبة مساعدة جدا للسائق بينها مراقبة خلو المخرج وهو نظام يساعد على التنبيه لوجود تهديد محتمل عند الاستعداد لفتح أي من الأبواب من الداخل باستخدام الحساسات المخصصة لمراقبة السيارات المقبلة على المصد.

من الأنظمة أيضا مراقبة حالة السائق. هذا النظام مصمم ليرصد إرهاق السائق من خلال مراقبة كيفية استخدام التوجيه والفرامل ودواسة الوقود، ويصدر تنبيهات عندما يرصد تعب السائق. أما تقنية مراقبة التصادم الخلفي فهو عندما تقترب منك سيارة من الخلف دون إبطاء، ستحاول ديفندر تنبيه السائق الذي يقترب منها من خلال تشغيل أضواء التحذير تلقائياً.

ليس ذلك فقط بل هناك نظام مراقبة حركة السير الخلفية، المصمم كي ينبه لوجود سيارات أو مشاة أو أخطار أخرى تقترب من أي جهة، وتعد مفيدة خصوصاً عند الرجوع إلى الخلف للخروج من موقف السيارات.

كل ذلك إلى جانب مثبت السرعة التكيفي الذي يحافظ على مسافة آمنة من السيارات في المقدمة، وإن توقفت السيارة الأخرى في الأمام، تقوم هذه التكنولوجيا بإيقاف السيارة بهدوء.

حساسات غوص ونظام طوارئ

في "ديفيندر" حساسات الغوص التي تعمل باستخدام الحساسات فوق الصوتية في مرايا الأبواب، توفر معلومات فورية حول عمق المياه عند خوض السيارة فيها.

يجب أيضا أن تتعرف على نظام " eCall" المصمم ليرسل رسالة تلقائية إلى مركز اتصالات الطوارئ في حال حدوث تصادم أو تحطم، وتتضمن الرسالة معلومات تفصيلية عن الموقع وعدد أحزمة الأمان المستخدمة عند حصول الحادث.

ولأمان أكثر يقدم "ديفندر" نظام الكبح في حالة التصادم المتعدد الذي يشغل الفرامل تلقائياً لمنع أو تخفيف أثر التصادم المتتالي عندما تكون السيارة ضمن حادث تصادم واسع شديد الخطورة.

لاند روفر بيان صحفي Land Rover اوف رود
loaing icon