لامبورغيني اوروس تسجل رقما قياسيا في السرعة العالية على جليد بحيرة بايكال

شاركت أوتوموبيلي لامبورغيني للمرة الأولى في مهرجان Days of Speed على الجليد في بحيرة بايكال، حيث خضعت سيارة Lamborghini Urus Super SUV لتحدي شديد لتسجل الرقم القياسي البالغ 1,000 متر، بمتوسط سرعة 114 كم/ساعة من البدء في وضع الثبات. 

إقرأ ايضاً: سيارة لامبورجيني افنتادور تتحول لسيارة اوف رود على الثلج

السرعة القصوى

صورة 2_لامبورغيني أوروس من الخلف

يقودها حامل الرقم القياسي لـ 18مرة في مهرجان Days of Speed، الروسي أندري ليونتييف، وكانت أقصى سرعة مسجلة لـ Urus خلال الكسر المذهل للرقم القياسي في السباق 298 كم/ساعة، على الرغم من ارتفاع درجة حرارة الجليد في أعمق بحيرة في العالم. 

خلال جولات التدريبات، وصلت Super SUV إلى أقصى سرعة بلغت 302 كم/ساعة.  سيتم نشر البيانات الرسمية المسجلة من قبل FIA (الاتحاد الدولي للسيارات) وRAF (اتحاد السيارات الروسي) في أبريل.

أظهرت Lamborghini Urus أداءً متميزًا وقدرة استثنائية في المناورة على الجليد بالرغم من تحديات الظروف الزلقة التي أدت إلى انخفاض الجر وهبوب رياح قوية.

قوة محرك لامبورغيني اوروس

صورة 3_لامبورغيني أوروس من الأمام

تتميز Lamborghini Urus بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر يولد 650 حصانًا عند 6,000 دورة في الدقيقة (بحد أقصى 6,800 دورة في الدقيقة)، وينتج عزم دوران أقصى يبلغ 850 نيوتن متر عند 2,250 دورة في الدقيقة.

بفضل 162.7 حصان/لتر، تقدم Urus نفسها على أنها واحدة من أعلى مخرجات الطاقة المحددة في فئتها وأفضل نسبة وزن إلى قوة عند 3.38 كجم/حصان. تتسارع Urus من 0-100 كم/ساعة في 3.6 ثانية، ومن 0-200 كم/ساعة في 12.8 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 305 كم/ساعة، فهي واحدة من أسرع السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفائقة المتاحة.

أُقيم مهرجان Days of Speed السنوي بين 10 و13 مارس. هذا الحدث الرياضي الرسمي، الذي تنظمه شركة LAV، مخصص لتسجيل سرعات قياسية على الجليد. يلتزم الحدث بدقة بجميع لوائح FIA (الاتحاد الدولي للسيارات) وRAF (اتحاد السيارات الروسي).

لامبورجيني بيان صحفي Lamborghini Urus اوروس أخبار السيارات
loaing icon