لامبورجيني SC20 تمزج الإبداع مع طابع السباقات

كشف قسم سكوادرا كورسي "Squadra Corse" لدى لامبورجيني عن نموذج فريد لسيارة سباق مكشوفة من النوع المعتمد للسير في الطرقات.

اقرأ أيضًا: لامبورجيني هوراكان STO تنقل تجربة السباقات إلى القيادة اليومية

موديل غير مكرر

لامبورجيني

تعد سيارة SC20 ثاني موديل غير مكرر يقوم على هندسته القسم المختص برياضة المحركات ويصممه قسم تشينترو ستيلي "Centro Stile" في سانتا أجاتا بولونييزي: وصُنعَت السيارة بناءً على رغبة العملاء، الذين انخرطوا في المشروع منذ اللحظة الأولى لبدء عمل مصممي لامبورجيني.

وكان الهدف المشترك هو بناء مركبة فريدة، وخارقة إلى أبعد الحدود من حيث التصميم والأداء، وقادرة على أن تجمع بين الخطوط المبتكرة والتفاصيل الفريدة والحلول الديناميكية الهوائية المأخوذة من سيارات لامبورجيني للسباق.

هيكل من ألياف الكربون

لامبورجيني

عمل مهندسو لامبورجيني المختصين بالديناميكية الهوائية على صقل الهيكل المصنوع من ألياف الكربون وتنعيمه يدوياً، لكي يتدفق الهواء بصورة مثالية من أجل الحصول على أفضل أداء وراحة لركاب مقصورة القيادة، مما يضمن قيادة مريحة في الهواء الطلق حتى أثناء السير بسرعات عالية. وإستلهم المصممون المشتت الأمامي المحاط بزعنفتين ومنافذ الهواء الموجودة على الغطاء الأمامي من السيارة  Huracan GT3 EVO، بينما جوانب الهيكل المنحوتة تعكس الحلول المتبناة في السيارة Essenza SCV12 . أما الجزء الخلفي المبرز للقوة فيعلوه جناح كبير من ألياف الكربون، ويمكن ضبط هذا الجناح في ثلاثة أوضاع مختلفة: منخفض أو متوسط أو عالي الحمولة.

تفاصيل حصرية والكثير من الكربون

تمتاز السيارة SC20 بتفاصيل حصرية، بدايةً من ألوان الهيكل الذي يأتي بلون أبيض Bianco Fu كأساس، ويعلوه مظهر خارجي مميز باللون الأزرق Blu Cepheus . ودرجة اللون نفسها موجودة في التصميم الداخلي بالتناوب مع اللون الأسود Nero Cosmus  والأبيض Bianco Leda . أما العنصر الأكثر أهميةً في مقصورة الراكب هو ألياف الكربون المستعملة بوضوح في غطاء لوحة أجهزة القياس والحائط الخلفي وألواح الباب والكونسول المركزي وإطار عجلة القيادة، إضافة إلى الهيكل الأحادي.

علاوة على ما سبق فإن ألياف الكربون مستعملة أيضًا في هياكل المقاعد المغطاة بقماش الألكنتارا والجلد، بينما مقابض الأبواب مشغولة من الألومنيوم الصلب.

770 حصان

لامبورجيني

محرك السيارة قائم على محرك V12 الرائد من لامبورجيني، وهو محرك بسعة 6.5 لترات من إثنتي عشرة أسطوانة، يعطي قوة 770 حصاناً عند 8,500 لفة في الدقيقة، وعزم 720 نيوتن-متر عند 6750 لفة في الدقيقة. ويتم التحكم في السيارة عن طريق علبة تروس محسنة من سبعة سرعات تنقل الطاقة إلى الأرض عن طريق نظام دفع رباعي وإطارات من نوع Pirelli PZero Corsa تم تركيبها على جنوط ألومنيوم قطرها 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف.

لامبورجيني بيان صحفي Lamborghini أخبار السيارات
loaing icon