لامبورجيني هوراكان STO تنقل تجربة السباقات إلى القيادة اليومية

في حالة كنت من متابعي العملاقة الإيطالية لامبورجيني، فلا شك أنك تتطلع منذ وقت طويل إلى تدشين لامبورجيني هوراكان STO. واليوم نحن هنا لنخبرك أنه لم يعد هناك داعي للإنتظار لأن الصانعة الإيطالية كشفت النقاب أخيراً عن أحدث سيارات السوبركارز، والتي تعد واحدة من أكثر السيارات في فئتها قدرة على الحلبات.

اقرأ أيضاً: باتيستا ... اول سيارة هجينة تتصل بالانترنت من جميع انحاء العالم

قوة 631 حصاناً

لامبورجيني هوراكان STO تأتي مع محرك V10 تنفس طبيعي سعة 5.2 لترات، وذلك بقوة 631 حصاناً لتكون بنفس قوة هوراكان ايفو، ولكن المميز هنا هو أن نسخة STO تأتي بدفع خلفي فقط دون دفع رباعي، إضافة لكونها تأتي بعزم قدره 565 نيوتن.متر، وهو ما يعد أيضاً أقل من هوراكان ايفو، ولكن المختلف هنا عن ايفو هو الوزن.

خفة الوزن هي الأهم

هوراكان STO
خاضت هوراكان ايفو حمية صعبة على ما يبدو كي تخسر 43 كجم من وزنها المعتاد وتصبح حالياً بمعدل وزن إلى قوة قدره 2.09 كجم/حصان. ونتيجة لذلك نجد أنها تتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3 ثوان، ومن 0-200 كم/س خلال 9 ثوان، في حين أن سرعتها القصوى تبلغ 310 كم/س.

ديناميكية قصوى

ومن هذه الأرقام، يمكنك أن تفهم سبب صنع لامبورجيني هوراكان STO. فهي في الواقع سيارة قانونية للطرقات، ولكنها صممت أيضاً لتعطيك أثناء قيادتها شعور سائق سيارات فورمولا 1، وذلك من حيث مستوى الإثارة والسرعة والتوازن بين الأداء والتوجيه.

فهي في الواقع قادرة على ذلك بفضل عمل مهندسي لامبورجيني على رفع مستوى الديناميكية الهوائية في هوراكان إلى أقصى حد، ولذلك تم عمل تعديلات مميزة مثل جعل غطاء المحرك والرفارف الأمامي قطعة واحدة، مع تصميم مشتت هواء خلفي جديد، إضافة إلى رفارف خلفية جديدة أكثر ديناميكية بنسبة 30%، والأهم هو جعل الهيكلة العامة للسيارة من ألياف الكربون بنسبة 75%، ما يجعل وزنها الكلي 1,339 كجم فقط مع تقديمها أعلى قوة جاذبة وأعلى توازن ديناميكي لسيارة دفع خلفي.

تقنيات إحترافية

لامبورجيني
ونظراً لأن هذه السيارة مصممة لزيارة الحلبات بشكل متكرر، فهي تأتي مع تقنيات وأنظمة مصممة لذلك أيضاً مثل عدة أنماط قيادة تشمل نمط STO للقيادة في الطرقات، بينما نمط Trofeo مصمم للقيادة بأعلى أداء ممكن على الحلبات، إضافة لوجود نمط Pioggia الذي يعني المطر بالإيطالية والذي يعمل على تعديل أنظمة التحكم بالسحب وتوزيع العزم ومنع إنغلاق المكابح للقيادة بأمان على الشوارع المبللة.

مقصورة سباقات

هوراكان STO
تم إستخدام ألياف الكربون بغزارة داخل لامبورجيني هوراكان STO أيضاً، مع مقاعد رياضية مصنوعة منها بالكامل وكسوة من جلد الكانتارا الفاخرة، إضافة إلى سجادات أرضية وأبواب وأحزمة أمان رباعية وصندوق أمتعة أمامي مصمم لتخزين خوذة سباقات، مع وجود عدادات رقمية بتأثيرات بصرية مميزة تساعدك على مراقبة وتسجيل الأداء بالحلبات.

الأسعار والطرح

أعلنت لامبورجيني عن إمكانية الحصول على هوراكان STO الجديدة بعدد لا نهائي من خيارات الطلاء الخارجي والتخصيص عبر برنامج Ad Personam فور بدء طرحها بالأسواق الربيع القادم، على أن تبدأ الأسعار عند 327,838 دولار في الولايات المتحدة أو 249,412 يورو في أوروبا.

لامبورجيني Lamborghini سيارات سريعة سيارات ايطالية هوراكان
loaing icon