لأول مرة كسيارة هجينة قابلة للشحن: BYD تطلق بيك أب Shark الجديدة

بعد أشهر من الإعلانات التشويقية، كشفت BYD أخيرًا عن شاحنتها الصغيرة الجديدة Shark في المكسيك، مما يدل على استعدادها للمنافسة في عالم شاحنات البيك أب. وتتنافس شركة صناعة السيارات الصينية مع شركة تسلا من أجل الهيمنة على السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم، وحققت نجاحًا جيدًا في الأشهر الأخيرة. لذلك لا ينبغي أن يواجه البيك أب الجديد الهجين أي مشكلة في إضافة المزيد إلى صافي أرباح الشركة، خاصة أنه يقدم أداءً مقنعًا ونطاقًا كبيرًا.

الأداء الهجين

بي واي دي شارك

بينما كان البعض يتوقع سيارة بيك أب كهربائية بالكامل، فإن هذه الشاحنة تتبع نهجًا أكثر تحفظًا من خلال إعداد هجين إضافي مبني على منصة العلامة التجارية Dual-Mode Off-Road . وتتميز بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لترات مقترن ببطارية 30 كيلووات في الساعة ومحرك كهربائي على المحور الخلفي.

إنه إعداد هجين تقليدي، مما يعني أنه سيستخدم الطاقة الكهربائية في البداية، ثم يترك المحرك يعمل عندما يكون ذلك ضروريًا أو عندما تكون الطاقة الكهربائية منخفضة جدًا. تدعي الشركة أن الشاحنة يمكنها السفر لمسافة 100 كم بالطاقة الكهربائية فقط و838 كم بشكل عام. ويمكن للشاحنة أن تدعم سرعات شحن تصل إلى 40 كيلووات ليتم شحنها من 20-80% خلال 20 دقيقة. ومن المتوقع إصدار نسخة كهربائية بالكامل في المستقبل القريب.

القوة والأداء

بي واي دي شارك

ينتج محرك الوقود 227 حصانًا، بينما ينتج المحرك الكهربائي الخلفي 201 حصان، لتصبح الشاحنة بمجموع طاقة 428 حصانًا. وهذا يجعلها قادرة على المنافسة ضد أمثال سيارة فورد F-150 الهجينة بقوة 430 حصانًا وتويوتا تندرا الهجينة بقوة 437 حصانًا. يتم التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة في 5.7 ثانية.

المظهر والميزات الحديثة

بي واي دي شارك

مظهر الشاحنة مستقيم إلى حد ما، مع عناصر الإضاءة الأمامية والخلفية المميزة التي تجعلها بشكل عام فريدة من نوعها. ونظرًا لأنها تستخدم تقنية Cell to Chassis الخاصة بالعلامة التجارية، فإن الشاحنة توفر صلابة هيكلية متزايدة تساعد في السلامة.

المقصورة الداخلية

بي واي دي شارك

الجزء الداخلي بسيط وحديث، وتهيمن عليه مجموعة أدوات مقاس 10.25 بوصة وشاشة عرض مركزية مقاس 12.8 بوصة يمكن أن تتحول من الوضع الأفقي إلى الوضع الرأسي مع دعم Apple CarPlay وAndroid Auto .

وجهزت بكاميرا بزاوية 540 درجة تتيح لك رؤية كل ما حول الشاحنة وأسفلها. تشتمل الميزات الإضافية على شاشة عرض رأسية، والقدرة على استخدام هاتفك كمفتاح، و10 مساحات تخزين.

اقرأ أيضًا: كهربائية بالكامل تلبي إحتياجات كل سيدة.. تعرفي على BYD SEAL 2024

سيارات كهربائية اطلاق جديد سيارات هجينة سيارات صينية
loaing icon