كيف حصلت رام على شعار دودج؟

شعار رأس الكبش الشهير ظهر على عدد كبير من سيارات دودج سابقاً، الا انه اختفى على سياراتها الحديثة وبتنا نراه فقط على سيارات رام، فكيف انتقل هذا الشعار بين العلامتين؟

اقرأ أيضاً: متع نظرك بأول جيب جلاديتور في العالم بمحرك هيلكات!

استخدمت دودج في البداية شعار يحمل اسم الأخوين دودج (مؤسسي الشركة)، ولكن في عام 1920، استحوذت كرايسلر على الشركة لتصبح علامة جديدة من مجموعتها وعدلت الشعار إلى رمزي دلتا متداخلين، حيث أن حرف دلتا اليوناني مساوي لحرف D الإنجليزي كإشارة لاسم الشركة.

بين عامي 1955 و 1962، اصبح الشعار عبارة عن قوسين متداخلين للدلالة على النظرة للأمام والدفع الصاروخي.

في عام 1962 وحتى عام 1976، ظهر الرمز الجديد على هيئة مثلث منحني نحو الداخل، بهدف ان يشبه الصاروخ، قبل أن يتحول الشعار إلى نجمة كرايسلر في عام 1982 وحتى عام 1992 عندما قررت الشركة أخيراً تغيير شعارها تماماً.

 

 

في عام 1992 ظهر شعار رأس الكبش، ليكون الشعار الرسمي للشركة، وذلك بعد أن كان متاح على بعض الطرازات في السبعينات والثلاثينات، حيث أن هذا الشعار يدل على السلطة والقوة وعدم الخوف والجرأة.

 

 

انتشر شعار رأس الكبش على مختلف طرازات دودج، بما فيها بيك اب رام، بين عامي 1993 و 2010 ولكن بعد أن استحوذت فيات على كرايسلر في عام 2009، تم فصل علامة رام عن دودج لتكون مخصصة لسيارات البيك فقط وحصلت هذه السيارات على الشعار الخاص بالكبش، بينما حصلت دودج على شعار بسيط يحمل فقط اسم الشركة ولكن بنمط يبرز هويتها الشبابية والرياضية.

دودج معلومات Dodge رام قصص سيارات RAM
loaing icon