إعرف أكثر كيف تقوم بتشغيل سيارتك بشكل صحيح في الطقس البارد

من الشائع جدًا عدم بدء تشغيل سيارات محرك الاحتراق الداخلي في الطقس البارد. وفي المقام الأول، قد لا تنتج البطارية تيارًا قويًا بدرجة كافية لإطلاق المحرك وتشغيله.

نصائح عامة

تشغيل السيارة

إن أمكن، امنع قوة الشتاء الغاشمة من الوصول إلى سيارتك بتغطيتها. وإذا كان لديك مرآب خاص إركن سيارتك فيه، أو استخدم مواقف مغطاة، أو قم بشراء غطاء سيارة قابل للإزالة.

تشغيل السيارة

تشغيل السيارة

لتشغيل السيارة بشكل صحيح في الطقس البارد، قم بتشغيل الإشعال إلى الإعداد الأولي "التشغيل"، وأترك السيارة في هذا الوضع 30 ثانية. وهذا يمد إلكترونيات السيارة بالطاقة، ويؤدي إلى إنشاء تيار كهربائي منخفض الطاقة ويمنح السيارة وقتًا لتسخين الأسلاك والموصلات وأجهزة الاستشعار وكل شيء آخر.

وتحتوي معظم السيارات الحديثة، على أجهزة كمبيوتر خاصة بالمحرك تقوم بتشغيل المحرك وضبط نسب الهواء والوقود بناءً على الظروف المقاسة، بما في ذلك درجة الحرارة الخارجية. وبعد ذلك، قم بتشغيل المحرك. وفي أغلب الأحيان، هذا كل ما يتطلبه الأمر.

مشكلات تعرقل إنطلاق المحرك

تشغيل السيارة

إذا لم تعمل السيارة، لا تقم بمحاولة إعادة تشغيلها لفترة طويلة. فقد يؤدي ذلك إلى تآكل المكونات والتسبب في حدوث مزيج غني بالوقود، مما يجعل البدء أكثر صعوبة. أما إذا لم يتحرك المحرك على الإطلاق، فهذا يعني أن لديك بطارية ضعيفة أو ميتة أو أن اتصال البطارية ضعيف.

ويمكن أن تتفاقم هذه الظروف بسبب درجات الحرارة المتجمدة. لذلك يجب أن يكون لديك أقله كابلات توصيل لمحاولة دعم البطارية من واحدة أخرى. وإذا لم يبدأ المحرك بهذه الطريقة، هذا يعني أنه لديك مشكلات أخرى.

بشكل عام، أنت تحتاج إلى ثلاثة أشياء لدعم احتراق المحرك:

  1. الوقود
  2. الشرارة
  3. الضغط

معظم الناس غير قادرين على معالجة هذه العناصر من تلقاء أنفسهم. لأن هذه المشكلات يمكن أن تشمل كل شيء بدءًا من مضخة الوقود السيئة وحتى شمعات الإشعال الفاسدة. وبينما يمكنك التخمين، فإن التشخيص والإصلاح في الطقس البارد أمر صعب حقًا. وما لم تكن لديك خبرة ميكانيكية، فقد حان الوقت لطلب المساعدة.

وفي الختام، من المهم الإشارة إلى أن التخطيط السليم والمدروس يعتبر أمرًا أساسيًا للحفاظ على سير سيارتك في الطقس البارد. حاول حماية سيارتك من القسوة، واحتفظ بأشياء في متناول يدك للمساعدة في حالات عدم البدء، وحافظ على القدرة على طلب المساعدة.

اقرأ أيضًا: 7 أمور يمكن أن تستنزف بطارية سيارتك وتقلل من فعاليتها

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية إعرف أكثر
loaing icon