7 أمور يمكن أن تستنزف بطارية سيارتك وتقلل من فعاليتها

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تجعلك تشعر بالاستنزاف، مثل اتباع نظام غذائي غير متوازن، أو يوم طويل في العمل. وعلى الرغم من أن بطارية سيارتك ربما لا تذهب إلى العديد من التجمعات الاجتماعية في أوقات فراغها، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي قد تجعلها تشعر بالاستنزاف.

قد يكون نفاد بطارية السيارة أمرًا مزعجًا، ولكن يمكن تجنبه أيضًا. للمساعدة في منع نفاد البطارية، عليك أولاً معرفة أسبابها. لذا، تحقق من هذه الأشياء التي يمكن أن تفسر سبب استمرار نفاد بطارية سيارتك.

بطارية السيارة

ترك المصابيح الأمامية مضاءة

إذا استمرت بطارية سيارتك في النفاد، فإن أول شيء يجب عليك فحصه هو الأضواء. وتحتوي العديد من السيارات الجديدة على مصابيح أمامية مصممة لتنطفئ بعد فترة زمنية معينة. ولكن إذا لم تكن سيارتك تحتوي على هذه الميزة، فقد تظل المصابيح الأمامية مضاءة حتى تقوم بإطفائها أو حتى نفاد بطارية السيارة بالكامل.

سحب مخفي

حتى أثناء إيقاف تشغيل سيارتك، توفر البطارية الطاقة لأشياء مثل الساعة والراديو ونظام الإنذار. ولا ينبغي أن يكون لهذه الأشياء تأثير كبير على بطاريتك. وما قد يستنزف بطارية السيارة عندما تكون مطفأة هو أشياء مثل الأضواء الداخلية أو أضواء الأبواب أو حتى المرحلات السيئة.

فأثناء تشغيل المحرك، يقوم المولد بإعادة شحن البطارية. ولهذا السبب لا داعي للقلق عادةً بشأن نفاد البطارية أثناء تشغيل الراديو. ولكن عندما يكون المحرك مطفأً، لا يستطيع المولد إعادة شحن البطارية، مما يسمح لحوادث كهربائية بسيطة باستنزاف البطارية بالكامل. ويمكنك المساعدة في تجنب عمليات السحب الخفية عن طريق إطفاء كل ضوء والتأكد من إغلاق صندوق السيارة وصندوق القفازات والأبواب بالكامل قبل مغادرة السيارة.

توصيلات البطارية مفككة أو متآكلة

يمكن أحيانًا أن تتلف الأطراف الموجبة والسالبة المتصلة بالبطارية مع مرور الوقت. وإذا أصبحت أطراف التوصيل مفكوكة أو متآكلة، فقد تواجه مشكلة في تشغيل السيارة لأن بطاريتك لا تستطيع نقل طاقتها بشكل صحيح. ويمكنك المساعدة في منع المشاكل المرتبطة بالتآكل عن طريق تنظيف أطراف بطارية سيارتك بانتظام.

الجو الحار أو البارد

قد يتسبب الطقس الشتوي المتجمد وأيام الصيف الحارة في حدوث مشكلات لبطارية سيارتك. وتميل البطاريات الأحدث إلى أن تكون أكثر مقاومة لدرجات الحرارة الموسمية الشديدة. ولكن إذا كانت بطاريتك قديمة، فإن البرودة الشديدة أو الحرارة قد تضعف أداءها أو حتى تتسبب في تلفها تمامًا.

بطارية السيارة

عدم شحن البطارية أثناء القيادة

تعتمد سيارتك على البطارية عند تشغيل المحرك. ولكن عندما تكون سيارتك قيد التشغيل، تعتمد بطاريتك على مولد التيار المتردد لمساعدتها على البقاء مشحونة. وإذا كان المولد لا يعمل بشكل صحيح، فلن يتمكن من شحن البطارية بشكل فعال، مما قد يجعل من الصعب تشغيل سيارتك حتى لو كنت تقود السيارة.

الرحلات القصيرة

يستهلك تشغيل المحرك قدرًا هائلاً من الطاقة من بطاريتك. ولكن كما ذكرنا سابقًا، يقوم المولد بإعادة شحن البطارية أثناء تشغيل المحرك. وإذا كنت تقود بشكل متكرر في رحلات قصيرة، فقد لا يكون لدى المولد الوقت الكافي لإعادة شحن البطارية بشكل صحيح بين محطات التوقف، خاصة إذا كان لديك بطارية قديمة. وعلى المدى الطويل، يمكن للرحلات القصيرة المتكررة أن تقلل من عمر بطارية سيارتك.

بطارية قديمة

لا شيء يدوم إلى الأبد، بما في ذلك بطارية سيارتك. في بعض الحالات، يمكن أن تدوم بطارية سيارتك لمدة تصل إلى خمس سنوات، لكن ذلك يعتمد على المكان الذي تعيش فيه وكيفية قيادتك. وقد تؤدي درجات الحرارة المرتفعة والرحلات القصيرة المتكررة والاستخدام اليومي العام إلى تقليل عمر البطارية إلى سنتين أو ثلاث سنوات. وإذا نفدت بطارية سيارتك بسرعة، حتى بعد بدء التشغيل، فقد يكون الوقت قد حان لشراء بطارية جديدة.

اقرأ أيضًا: ضعف بطارية السيارة مع اهم الاسباب والاثار

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon