سيارتك تقرأ اشارات السير ولكن كيف، تعرف على هذه التقنية

أثناء القيادة على الطرق المزدحمة، يكون من الصعب أحياناً أن تركز على الطريق أمامك وما يتواجد خلف سيارتك وحولها، بجانب محاولة الحفاظ على سرعتك أثناء مراعاة الحد الأقصى للسرعة. وهنا تساعدك تقنية التعرف على لافتات الطريق بإخبارك عن تغير الحد الأقصى للسرعة وأي أخطار أخرى، ولكن ما هي هذه التقنية وكيف تعمل؟

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: هل يجب تغيير زيت المحرك كل 5 ألاف كيلو متر؟

طريقة العمل

تتكون تقنية التعرف على لافتات الطريق أو Traffic Sign Recognition من كاميرا أمامية تعمل بشكل مستمر على مسح الطريق أمام السائق بحثاً عن لافتات مرورية مختلفة، وتتصل الكاميرا بنظام تعرف على النصوص والرموز. وبذلك فور أن تلتقط الكاميرا أي رمز أو نص على لافتات المرور، يتم عرضها في شاشة العدادات أمام السائق.

التعرف على لافتات الطريق

وتظل المعلومات الواردة في اللافتة التي التقطها نظام في شاشة العدادات حتى يتم التقاط لافتة مرورية أخرى كي تظهر بدلاً منها، وبهذا فسوف يمكنك أن ترى السرعة القصوى أمامك بشكل مستمر كي لا تتخطاها بشكل خاطئ.

كما ان بعض السيارات تربط هذا النظام بتنبيهات عديدة كالتنبيه الصوتي أو حتى تنبيه في حال تخطي السرعة المحددة في الشارع ويمكن ايضا في بعض السيارات ربطها بنظام تحديد أقصى سرعة.

هذا وتتوفر هذه التقنية بشكل واسع قياسيا في السيارات الفاخرة بدرجة الاولى ، وإن كانت تطرح بشكل اختياري فقط في الطرازات الأقل . 

معلومات تكنولوجيا السيارات معلومات عامة شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon