هل تعلم ما هو الفرق بين كيا سيراتو 2020 و2021؟

عندما يتعلق الأمر بسيارات السيدان المدمجة ذات الكفاءة في استهلاك الوقود، فإن القليل من المركبات لديها الكثير لتقدمه مثل كيا سيراتو والتي تجمع بين أحدث تقنيات السيارات والسلامة في حزمة مريحة وسهلة القيادة. على مر السنين، تطورت كيا سيراتو لتصبح واحدة من أشهر سيارات السيدان على الطريق.

الشكل الخارجي الأمامي

كيا سيراتوكيا سيراتو

إذا نظرنا إلى السيارة، نستطيع أن نلاحظ بأن التصميم قد اختلف بشكل كبير، حيث أن السيارة الجديدة تأتي بشبك أنف النمر الجديد وبشعار كيا المتجدد أيضاً. في النسخة الجديدة من السيارة مصابيح نهارية متقطعة كما أن الشبك السفلي بات ممتداً أكثر إلى الأطراف، بالرغم من أن الذي يتواجد في نسخة العام 2020 مدهش ورائع الشكل.

هذا ونستطيع أن نلاحظ أيضاً أن كشافات الضباب لم تعد مستديرة الشكل، وهنا ومع التصميم الجديد، يبدو أن كيا أرادت أن تكون سيارتها ذات طابع شرس.

الشكل الخارجي الخلفي

كيا سيراتوكيا سيراتو

التصميم الخلفي للسيارتين متشابه إلى حد كبير، إلا أن نسخة العام 2021 خضعت لبعض التغييرات وتحديداً مع شكل الإنارة في المصابيح التي باتت أفقية فقط. الشبك السفلي في السيارة الجديدة أصبح يشبه أنف النمر أيضاً، كما أن شكل أنوار الانعطاف قد تغير تصميمها بالرغم من أنها ما تزال متواجدة على المصد. من الأمور التي تغيرّت في الناحية الخلفية، تواجد الشعار المتجدد لشركة كيا والذي أصبح أكبر من الشعار القديم.

الناحية الداخلية

كيا سيراتوكيا سيراتو

يبدو أن كيا لم ترد تغيير الناحية الداخلية بشكل ظاهر، إلا أننا نستطيع أن نلاحظ وجود بعض التغييرات البسيطة في ناحية التصميم، والتي اعتبرها البعض أشبه بعملية تجميل طالت المقصورة لا أكثر ولا أقل.

التغييرات داخل المقصورة تأتي مع تواجد شاشة عرض رقمية مقاس 10.25 بوصة مصحوبة بشاشة معلوماتية تعمل باللمس من نفس الحجم. هذا ويعد نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات قياسيًا في سيارة العام 2020.

يتوفر في السيارتين كل من بلوتوث و Android Auto و Apple CarPlay بشكل قياسي على كل مستويات القطع، ولوحة الشحن اللاسلكي للهاتف الذكي اختيارية في GT-Line و EX و GT.

ناحية المحرك

كيا سيراتوكيا سيراتو

تعتمد كل من كيا سيراتو 2021 و2020 على محرك بنزين سعة 1.6 لتر من أربع اسطوانات بشاحن توربيني ينتج قوة 201 حصان وعزم دوران بقدرة 265 نيوتن متر.

اقرأ أيضاً: اليكم الفرق بين انفينيتي كيو أكس60 2021 و2022

كيا Kia مقارنة
loaing icon