كيفية إعداد أندرويد أوتو في سيارات تويوتا

تعتبر تويوتا واحدة من الشركات التي تبدو ملتزمة تمامًا بالحفاظ على عرض الهاتف المحمول في سياراتها. وعلى هذا النحو، فإن أندرويد أوتو وأبل كار بلاي من الميزات الأساسية حاليًا للطرازات الجديدة. ويأتي أندرويد أوتو قياسيًا في سيارات تويوتا 2020، بينما يتوفر الإصدار اللاسلكي في موديلات 2022 وما بعدها. والفائدة الرئيسية لتشغيل أندرويد أوتو في السيارة هي سهولة الوصول إلى الرسائل والموسيقى والملاحة. وبفضل تكامل Google Assistant، يمكن للسائقين التفاعل مع هذه التطبيقات بدون استخدام اليدين، مما يقلل من التشتيت بشكل كبير.

تويوتا

عملية مباشرة

يعد إعداد أندرويد أوتو في سيارة جديدة تمامًا عملية مباشرة إلى حد ما. وفي حين لا تستطيع شركات صناعة السيارات بعد توفير تجربة التوصيل والتشغيل للمستخدمين، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن أندرويد أوتو يحتاج إلى أذونات خاصة للعمل بشكل صحيح، فإن اتباع بضع خطوات معروضة على الشاشة من شأنه أن يجعل كل شيء جاهزًا للعمل في دقائق. والشيء الوحيد الذي ستراه عند تشغيل أندرويد أوتو لأول مرة هو مطالبة على شاشة نظام المعلومات والترفيه تسألك عما إذا كنت تريد السماح بالاتصال. بخلاف ذلك، كل شيء بسيط ومريح إلى حد ما ويبدأ بتوصيل الهاتف بوحدة الرأس. وهذه الخطوة مطلوبة بغض النظر عن إصدار أندرويد أوتو المثبت في السيارة.

تويوتا

إعداد في سيارات تويوتا

عند إنشاء الاتصال بين الهاتف ووحدة الرأس، يجب تشغيل أندرويد أوتو على جهازك المحمول. ويقدم التطبيق للمستخدم سلسلة من الخطوات التي يجب إكمالها قبل تنشيطه في السيارة. والعملية بسيطة وتتضمن معلومات أساسية وطلبات أذونات للتأكد من تشغيل أندرويد أوتو دون عيوب. وبمجرد اكتمال التكوين الأولي على الجهاز المحمول، يجب أن يظهر موجه أندرويد أوتو على شاشة تويوتا الخاصة بك. وهذا تأكيد على أنك قمت بتكوين أندرويد أوتو بشكل صحيح. والآن، أصبح جاهزًا للتشغيل. ويجب أن يسمح نظام المعلومات والترفيه الخاص بك بتشغيل التطبيق في السيارة. حدد "نعم" عند سؤالك عما إذا كنت تريد تشغيل أندرويد أوتو. وبعد ذلك، يجب تحميل أيقونة أندرويد أوتو على شاشة المعلومات والترفيه الخاصة بالسيارة، وتأكد أن النقر عليها يؤدي إلى تشغيل التطبيق على الفور.

تويوتا

إعداد أندرويد أوتو اللاسلكي

من جهته يتطلب إعداد أندرويد أوتو اللاسلكي بضع خطوات إضافية. ويرجع هذا في الغالب إلى أن الإصدار اللاسلكي من التطبيق يتطلب اتصال Bluetooth  بين الجهاز المحمول ووحدة الرأس. وأول شيء يجب عليك فعله للاتصال اللاسلكي هو إقران الهاتف بالسيارة. ابدأ بتمكين Bluetooth على جهاز أندرويد،  ثم على شاشة الوسائط المتعددة الخاصة بسيارتك، انتقل إلى الإعدادات وابحث عن قائمة Bluetooth وانقر عليها، ويجب أن ترى خيارًا يسمى "إضافة جهاز آخر". عند تشغيل هذا الخيار، يجب أن تبدأ السيارة في البحث عن أجهزة Bluetooth القريبة. ويجب أن يظهر الهاتف المحمول في أعلى القائمة. وانقر عليه لبدء عملية الاقتران. وهذه العملية لا تستغرق أكثر من بضع ثوانٍ، على الرغم من أنه قد يُطلب منك إدخال رمز الاقتران يدويًا المعروض على أحد الجهازين. بعد ذلك، يجب عليك اتباع نفس الخطوات كما في حالة أندرويد أوتو السلكي. وعندما يكون التطبيق جاهزًا للتشغيل، سيتم عرض نفس المطالبة على وحدة المعلومات والترفيه في السيارة، لذا انقر فوق "نعم" للمتابعة. ويجب أن يعرض أندرويد أوتو أيقونة على الشاشة الرئيسية لجهاز استقبال الوسائط عندما يتم تكوين كل شيء بشكل صحيح. وإذا لم تكن متأكدًا من اتصال أندرويد أوتو المتاح في سيارتك تويوتا، فإن أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي سؤال الوكيل.

اقرأ أيضًا: تعرف على فئات اوربن كروزر 2025 ... كروس أوفر عصري من تويوتا

loaing icon