كيا تكشف عن EV6 الكهربائية بقوة محرك هائلة تهزم العديد من شبيهاتها

كشفت كيا النقاب عن EV6 قبل أسبوعين ولكن دون الكشف عن أي مواصفات فنية. أما اليوم لدينا جميع الأرقام المثيرة عن هذه السيارة، ومن بينها مواصفات GT-Line وGT. وهذه السيارة تعتبر أول سيارة كهربائية كروس أوفر لشركة كيا، لكن لديها مستويات من القوة والأداء ترتبط عادةً بالسيارات الرياضية.

اقرأ أيضًا: كيا تكشف النقاب عن سيارة ستينجر 2022 الفائقة مع تصميم متميز وتقنيات وتحديثات رائعة

 

مجموعة الدفع

سيارة EV6 GT

تستفيد سيارة EV6 GT من محركات كهربائية مزدوجة بقوة 577 حصاناً وعزم دوران فوري هائل يبلغ 740 نيوتن متر. وتتسارع إلى سرعة 100 كلم/س في ثلاث ثوانٍ ونصف فقط وتصل إلى سرعتها القصوى 260 كم / ساعة.

تعتمد السيارة على بطارية بقدرة 58 كيلو وات في الساعة في النسخ العادية، بينما في نسخة الدفع الرباعي GT إعتمدت بطارية بقوة تبلغ 77.4 كيلو وات في الساعة. وفي هذه الحالة يمكن أن تسير EV6 لأكثر من 510 كيلومترات بشحنة واحدة للبطارية.

وستمنح كيا المشترين حرية الإختيار بين الدفع الخلفي والدفع الرباعي وكذلك من البطارية الأصغر أو الأكبر في جميع الطرازات باستثناء GT الرائدة. من جهتها، تتوفر GT-Line ذو المظهر الرياضي أيضًا في تكوينات مختلفة، مما يوسع قاعدة العملاء المحتملين للكروس أوفر الكهربائية

شحن فائق

سيارة EV6 GT

عندما يتعلق الأمر بالشحن، لا يستغرق الأمر سوى 18 دقيقة للإنتقال من 10 إلى 80 في المائة، مع تحقيق 100 كيلومتر من النطاق في أربع دقائق ونصف فقط من الشحن بشرط أن يكون طراز الدفع الخلفي مع البطارية الكبيرة.

كذلك يمكن لسيارة كيا EV6 الجديدة أن تغذي للأجهزة الخارجية بالطاقة، حيث تقول كيا إنها تستطيع تشغيل تلفزيون 55 بوصة ومكيف في نفس الوقت لأكثر من 24 ساعة، أو حتى شحن بطارية مركبة كهربائية أخرى.

كيا سيارات كهربائية اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon