كيا تطلق سبورتاج 2022 بتصميم جديد كليّاً ومقصورة اكثر فخامة

أطلقت علامة كيا صور الإصدار الجديد من سيارة الكروس أوفر المشهورة سبورتاج، بتصميم جديد وعصري يوحي بتصميم السيارة الكهربائية بالكامل EV6 التي أطلقتها كيا سابقاً والذي يدل على سلالة جديدة من العلامة الرائدة.

تصميم عصري جديد كليّاً

كيا سبورتاج خارجي

تتميز النسخة العالمية من سبورتاج المعروضة بإعداد إضاءة أمامية غير تقليدية مع مصابيح أمامية منخفضة وإضاءة LED بارزة على شكل بوميرانج. في الخلف، تبدو المصابيح الخلفية مشابهة للسيارة الكهربائية الجديدة EV6، ويحصل الجزء الخلفي من الأسفل على تفاصيل مميّزة، ومصابيح خلفية موصولة  بشريط أسود.

مقصورة داخلية أكثر تطوراً

كيا سبورتاج داخلي

في الداخل، تبدو سبورتاج أكثر فخامة من سابقتها، ويبدو أن مجموعة العدادات الرقمية ونظام المعلومات والترفيه الكبير ذي الشاشة العريضة مثبتان أسفل قطعة زجاج واحدة. 

ويوجد في الكونسول المركزي لوحة لامعة تحتوي على ناقل حركة دوّار ومقبض صغير لاختيار وضع القيادة وعدد من الأزرار الأخرى. 

وركزّزت كيا على كيفية استخدام سبورتاج لمواد عالية الجودة لطيفة الملمس، وتصميم داخلي مميّز باللونين الأبيض والأزرق الذي يتميز بزخارف معدنية داكنة.

سبورتاج بمحرّك جديد

كيا سبورتاج محرك

لم تصدر كيا حتى الآن تفاصيل ميكانيكية حول سبورتاج الجديدة، لكن لدينا فكرة عما يمكن توقعه من الإصدار الأمريكي. 

من المحتمل أن تعكس مجموعة القوة المحركة طراز هيونداي توسان، مما يعني أن محرّك 2.5 لتر سيكون بمثابة المحرّك الأساسي مع نظام دفع أمامي قياسي ونظام دفع رباعي اختياري، وإمكانية وجود إصدارات هجينة، ومن المحتمل أن يتم تقديم سبورتاج بمحرّك شاحن تيربو لطراز جي تي الرياضي.

تقول كيا إن سبورتاج الجديدة ستطرح للبيع في وقت لاحق من هذا العام.

إقرأ ايضاً: أسعار سيارات كيا السعودية 2021

كيا اطلاق جديد سبورتاج أخبار السيارات
loaing icon