كيا تستعرض غايتها واستراتيجيتها الجديدة

أعلنت شركة كيا عن تفاصيل جديدة حول غاية علامتها التجارية وطموحاتها المستقبلية خلال استعراضٍ رقمي، وبدعم من عبارتها الترويجية الجديدة، "الحركة التي تلهم" (Movement that inspires)، كشفت كيا اليوم عن تفاصيل جديدة بخصوص استراتيجية تتجاوز بموجبها الحدود التقليدية لصناعة السيارات، من أجل إنشاء حلول نقل مستدامة لعملائها.

إقرأ أيضاً: كيا تيليورايد تدخل قائمة أفضل 10 سيارات لعام 2021

تغيير إسم الشركة

كإشارة لابتعاد كيا عن نموذج الأعمال القائم على التصنيع، أعلنت كيا عن تغيير اسم الشركة، مزيلةً كلمة "موتورز" من اسمها ("كيا موتورز")، وسيتبع ذلك توسّع كيا في مجالات أعمال جديدة وصاعدة من خلال إنشاء منتجات وخدمات نقل مبتكرة من شأنها تحسين حياة عملائها اليومية.

غاية وعبارة ترويجية جديدة لعلامة كيا

وتم اليوم تقديم العبارة الترويجية الجديدة لعلامة كيا؛ "الحركة التي تلهم" (Movement that inspires)، كأساس لثقافة كيا الجديدة التي تعكس غايتها الجديدة: وهي إلهام زبائنها من خلال المنتجات والخدمات والتجارب التي تقدمها لهم.

تشدد غاية علامة كيا الجديدة على أن الحركة هي أساس تطور البشر، فالحركة تمكّن البشر من الوصول إلى أماكن جديدة، والتعرف على أشخاص جدد، وعيش خبرات جديدة. هذا الارتباط هو جوهر علامة كيا الجديد، إذ يعني تيسير تقدم البشر من خلال توفير مساحات مبتكرة داخل السيارات، ومنتجات جديدة مثيرة، وخدمات مفيدة ومريحة تلهم الزبائن وتتيح لهم الوقت اللازم للقيام بالأنشطة التي يستمتعون بها.

ضمن غاية علامتها التجارية الجديدة، ستلبي كيا توقعات العملاء المتغيرة حول كيفية تحرّكهم، وكيفية تأثير حركتهم على العالم من حولهم، فالعملاء حول العالم يبحثون بشكل متزايد عن وسائل نقل أكثر مرونة وتكاملاً ومسؤولية تجاه البيئة.

رؤية شركة كيا الأوسع للنقل المستدام

سيارات كيا الجديدة

أعلنت كيا اليوم، وكجزء من رؤية العلامة التجارية الأوسع بخصوص النقل، عن اسم جديد للشركة، تماشياً مع توسّعها في قطاعات أعمال جديدة لدعم النقل المستدام، ومن خلال إزالة اسم "موتورز" من اسمها، بات اسم شركة كيا الجديد يعبّر عن التزامها باستراتيجية "Plan S" طويلة الأمد لأعمالها، التي تم الإعلان عنها في عام 2020.

تسعى هذه الاستراتيجية لتأسيس موقع قيادي للشركة في قطاع النقل في المستقبل، وتوسيع أعمالها لتشمل السيارات الكهربائية، وحلول وخدمات النقل، والمركبات المبنية حسب الطلب، وغيرها. وإلى جانب هذه الجهود، ستدعم كيا في الوقت نفسه عملية إنتاج أكثر استدامة من خلال استخدام الطاقة النظيفة والمواد القابلة للتدوير.

انتشار السيارات الكهربائية

كما تركز كيا على تحقيق انتشار واسع للسيارات الكهربائية بالبطارية (BEV)، وتخطط لتعزيز مجموعة منتجاتها العالمية بسبع سيارات كهربائية فائقة بالبطارية بحلول عام 2027، وهذه الطرازات الجديدة ستتضمن سيارات الركاب، والسيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) والسيارات متعددة الأغراض (MPV) ضمن مختلف الفئات، وكل منها ستحتوي على التكنولوجيا الرائدة في قطاع السيارات من أجل قيادة كهربائية طويلة المدى، وشحن سريع معتمد على "المنصة النموذجية العالمية الكهربائية" (E-GMP) من مجموعة "هيونداي موتور".

كما تقوم كيا بتطوير عدد من المركبات المبنية حسب الطلب (PBV) للعملاء من الشركات، وستكون هذه المركبات مبنية على منصات "ألواح تزلج" مرنة، مع هياكل قياسية مصممة لتحقيق احتياجات النقل الدقيقة لمجموعة واسعة من العملاء من الشركات والمؤسسات التي تحتاج أساطيل كاملة، وبفضل الشراكات مع أطراف من أمثال "كانوو" (Canoo) و"أرايفال" (Arrival)، ستكون سيارات كيا المبنية حسب الطلب مزودة بمختلف أنواع الهياكل الموضوعة على منصة "لوح التزلج" القياسية المتكاملة، بما يحقق مختلف المتطلبات الوظيفية للمستخدمين.

تطوير خدمات نقل صديقة للبيئة

علامة كيا الجديدة

من الأهداف الاستراتيجية الأخرى ضمن استراتيجية "Plan S" التزام كيا بتنويع أعمالها، لتوفر خدمات نقل صديقة للبيئة قائمة بشكل أساسي على السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية في مدن العالم الكبرى.

إضافة إلى ذلك، تكثّف كيا من تعاونها وشراكاتها مع شركات حلول النقل العالمية، لتنوع من خدمات النقل في الأقاليم العالمية الهامة استراتيجياً، وكانت شركة كيا قد استثمرت سنة 2018 في شركة "غراب" (Grab)، أكبر مزوّد لخدمات تشارك السيارات وتوصيل الطعام وعمليات الدفع في جنوب شرق آسيا، وكذلك في شهر مارس 2019 استثمرت في شركة "أولا" (Ola)، الشركة الهندية التي توفر خدمات ضمن نموذج "قرين إلى قرين" (peer-to-peer) لتشارك السيارات وخدمات التوصيل وسيارات الأجرى وتوصيل الطعام وغيرها من خدمات النقل.

خدمات نقل أخرى

كما تقوم كيا بتأسيس خدمات نقل أخرى، بما فيها "ويبل" (WiBLE)، مشروع تشارك السيارات المشترك مع شركة الطاقة الإسبانية الكبرى "ريبسول" (Repsol)، في مدريد. وبعد إطلاقها في 2018، تشغّل "ويبل" اليوم 500 سيارة كيا نيرو هجينة قابلة للشحن الخارجي (PHEV)، وفقاً لمبدأ التجول الحر الذي يسمح للمستخدمين استئجار وتسليم السيارات بحرية ضمن المناطق التي تشملها الخدمة.

تعد "ويبل" من أنجح خطط النقل المشترك في أوروبا، مع تسجيل أكثر من 130,000 عضو في هذه الخدمة منذ انطلاقتها. كما تم إطلاق خدمة "كيا موبيليتي" (KiaMobility) الجديدة في عدة مواقع في إيطاليا وروسيا في سبتمبر 2020، لتسرّع من التحوّل الذي تشهده الشركة كمزوّد لحلول النقل. وسيتم تقديم خدمة "كيا موبيليتي" في عدة أسواق جديدة في السنوات القليلة المقبلة.

قريباً: أول سيارة كهربائية فائقة بالبطارية من كيا

سيتم الكشف عن أول سيارة من الجيل المقبل من السيارات الكهربائية بالبطارية من كيا في الربع الأول من 2021، وستجسد السيارة المقبلة انتقال تركيز كيا نحو الطاقة الكهربائية، وبالاعتماد على تكنولوجيا "المنصة النموذجية العالمية الكهربائية" (E-GMP)، ستعتمد السيارة الكهربائية الفائقة بالبطارية تصميماً مستوحى من سيارات الكروس أوفر (crossover)، مع توفير مدى قيادة كهربائية يزيد عن 500 كيلومتر، والشحن فائق السرعة بتوقيت يقل عن 20 دقيقة للشحن الكامل، كما ستكون أول سيارة تحمل شعار كيا الجديد في العالم.

وتسعى كيا من خلال تنمية مجموعة سياراتها الكهربائية بالبطارية للاستحواذ على حصة تبلغ 6.6% من سوق السيارات الكهربائية بالبطارية عالمياً بحلول عام 2025، وتحقيق مبيعات سنوية تبلغ 500,000 سيارة كهربائية بالبطارية بحلول عام 2026.

كما ستكشف كيا عن المزيد من المعلومات حول اتجاهاتها الخاصة بكيفية تصميم منتجاتها وخدماتها المستقبلية في الأسابيع المقبلة، مع فلسفة تصميمية جديدة تعكس التحوّل الحاصل في علامتها التجارية.

كيا بيان صحفي Kia
loaing icon