متى يجب عليك غسل ملح الطريق عن سيارتك في فصل الشتاء؟

يستخدم ملح الطريق، أو النسخة السائلة منه، لإذابة الثلوج والجليد على الطرق في جميع أنحاء العالم، وهو فعال للغاية لجعل الطرق أكثر أمانًا. ولكن الملح يسرع عملية الصدأ، مما قد يؤدي إلى إتلاف المعدات المتعلقة بالسلامة بما في ذلك الفرامل والتوجيه والتعليق، وأنظمة الوقود. لذلك من المهم غسل السيارة في فصل الشتاء لتجنب العواقب.

نصائح لغسيل السيارات في الشتاء

غسيل السيارة

من المهم أن تختار مغسل السيارة المناسب والرخيص ليس دائمًا أفضل.

  1. إذا كان لديك هوائي أو أو رف سقف، فقم بإزالته قبل الدخول إلى مغسلة السيارات الأوتوماتيكية
  2. وقم أيضًا بإيقاف تشغيل المساحات الأوتوماتيكية وتأكد من إغلاق النوافذ وفتحة السقف
  3. إذا كانت سيارتك تحتوي على وضع غسيل السيارات، وهو غالبًا ما يكون ميزة في المركبات الكهربائية، فتأكد من تنشيطه قبل بدء الغسيل، وقم بإيقاف تشغيل أجهزة استشعار ركن السيارة لتجنب نشاز الصفير
  4.  من الجيد ايضًا اختيار غسيل الهيكل السفلي إذا كنت تقود السيارة عبر الوحل أو تعيش في جزء من البلاد حيث تكون الطرق مملحة في الشتاء
  5. تذكر أنه معظم أيام العام، قد تكون التكلفة الإضافية لتنظيف العجلات غير ضرورية، لكن في فصل الشتاء، قد يساعد الاهتمام الإضافي بالعجلات في إزالة الملح من الفرامل ويستحق الاستثمار. ويمكن أن تضيف تطبيقات التكلفة الإضافية هذه لمعانًا إلى المطاط

رش السيارة

غسيل السيارة

يفضل العديد من المتحمسين أن يتم غسل سياراتهم يدويًا وتفصيلها بدقة للحصول على أقصى درجات الحماية من حيث المظهر والطلاء. ولكن بالنسبة للمستهلك العادي، فإن الغسيل الأوتوماتيكي للسيارة سيكون كافيا في معظم المناسبات، بالتوازن مع التلميع الموسمي والكنس.

ويمكنك أيضًا رش سيارتك بخرطوم في مغسلة السيارات لإزالة الأوساخ والأملاح، الأمر الذي يعتبر خيارًا جيدًا وسريعًا لمساعدتك خلال أشهر الشتاء.

وعلى الرغم أنه قد لا تحصل على نفس اللمعان الذي تحصل عليه عند دفع مبلغ إضافي في مغسلة سيارات أوتوماتيكية، لكنك على الأقل ستحمي سيارتك من الأوساخ المالحة. وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه لدى العديد من شركات غسيل السيارات اشتراك شهري لعدد غير محدود من عمليات الغسيل، أو برنامج ولاء العملاء الذي يصدر غسيلًا مجانيًا بعد عدة عمليات غسيل مدفوعة. ويمكن لأي من الحافزين توفير المال خلال فصل الشتاء عندما ترغب في الغسيل المتكرر، وقد يشجع ذلك أيضًا على التنظيف المنتظم.

أفضل وقت لغسل السيارة

غسيل السيارة

لمكافحة الآثار السيئة المحتملة للملح، ينصح الخبراء بغسل السيارة شهريًا خلال موسم الثلوج، أو إذا كانت مغطاة بالملح. ومن الأفضل غسيل سيارتك بالكامل، بما في ذلك الهيكل السفلي، والتأكد من تنظيف جميع الكاميرات وأجهزة الاستشعار لتكون قادرة على العمل بشكل صحيح.

وتعتبر نهاية فصل الشتاء وقتًا رائعًا للتنظيف الربيعي الشامل من الداخل والخارج. هذا هو الوقت المناسب لغسل السيارة العميق، يليه مباشرة وضع شمع السيارة الواقي.

ووجدت اختبارات تقارير المستهلك أن فوائد الشمع تتلاشى بشكل عام بعد بضعة أسابيع. لكن يعد تطبيق الشمع مرة واحدة في الموسم طريقة جيدة لحماية الطلاء من الأضرار البيئية الضارة.

اقرأ أيضًا: كيف تغسل سيارتك من دون أن تخدش الطلاء؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon