Eskimi DSP Pixel

كل ما يجب أن تعرفه عن مرسيدس CLA 2020

مرسيدس CLA 2020 هي واحدة من أروع السيارات الفاخرة صغيرة الحجم، حيث أنها تقدم كل ما نتوقعه من سيارات مرسيدس من فخامة ورفاهية وتصميم جذاب، مع أداء قوي؛ كل هذا بسعر مقبول نسبياً لسيارة تحمل شارة مرسيدس.

نستعرض اليوم كل ما يجب أن تعرفه عن مرسيدس CLA 2020.

اقرأ أيضاً: ميتسوبيشي باجيرو 2020: ليست للعائلات فقط، بل المغامرات أيضاً

 

التصميم الخارجي

تأتي مرسيدس CLA 2020 بتصميم خارجي مميز وفاخر للغاية يُظهر الحضور الألماني، وذلك كون الشكل الخارجي مستوحى من CLS الفاخرة الكبيرة، ويبرز ذلك كثيراً مع المصابيح الأمامية والخلفية النحيلة والسقف المائل الذي يعطيها مظهر كوبيه.

تتميز CLA 2020 بشبك أمامي ثلاثي الأبعاد مطعم بالكروم ومدمج به شعار الشركة (نجمة مرسيدس المميزة)، وغطاء محرك منحوت، وخط جانبي ممتد على طول السيارة يبدو وكأنه مقوّس للأعلى.

 

التصميم الداخلي

أما داخلية مرسيدس CLA 2020، فهي تأتي أيضاً لتعبر عن الرفاهية الألمانية المطلقة من مرسيدس مع مقاعد من الجلد الفاخر وزخرفات خشبية وكربونية ولمسات معدنية، إضافة إلى أحدث التقنيات التي تشمل نظام MBUX بشاشتين قياس 7 بوصة إحداها للمعلومات والترفيه والأخرى لعدادات القياسات، مع خيار لشاشتين قياس 10.25 إنش ودعم الإيماءات.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين نظام الملاحة حيث بات يأتي بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي، مع دعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، في حين هناك نظام صوت محيطي ثلاثي الأبعاد من Burmester، مع مدخل USB و AUX وبلوتوث ومشغل أقراص ليزرية (CD) وراديو ومشغل MP3 ونظام إضاءة محيطية يضم 64 لون.

 

الأمان

تمتلك مرسيدس CLA باقة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق وفي مقدمتها نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، ونظام مراقبة ضغط إطارات الهواء، ونظام كشف النقط العمياء، وفتح القفل التلقائي بحالة إصطدام، والتحكم في ثبات المركبة (VSC)، ومساعد الرؤية الليلية Night View Assist Plus، وحساسات خلفية وأمامية، بالإضافة إلى 7 وسائد هوائية لحماية الركاب في حال حدوث تصادم قوي، و ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال. 

 

أسعار مرسيدس CLA 2020

هذا وتتوفر جميع الفئات مع نفس المحرك وهو محرك 4 أسطوانات سعة 2 لتر بقوة تتراوح بين 160 حصان في الفئة الأقل، وصولاً الى 420 حصان في الفئة الأعلى CLA 45 S AMG، ويبدأ سعر مرسيدس CLA من 170,000 ريال سعودي.

loaing icon