كل ما نعرفه عن كورفيت 2023 حتى اليوم

ستصل أول سيارة من طراز كورفيت 2023 عالية الأداء في 26 أكتوبر، وستشمل أول مجموعة أيضًا طراز ZR1  وطراز هجين. وشاركت شفروليه أول صورة غير مموهة لسيارة C8 كورفيت Z06 ، وتظهر السيارة القياسية غير المجهزة بحزمة الأداء Z07 التي تركز على المسار.

قوة 600 حصان

شفروليه كورفيت

ستستخدم Z06 محرك V-8 بسعة 5.5 لترات مع عمود مرفقي مسطح يشبه محرك فيراري V-8، وينبغي أن ينتج ما يزيد عن 600 حصان ويوفر خطًا أحمر للدوران يبلغ 9000 دورة في الدقيقة.

سيتم توصيل محرك V-8 غير التقليدي بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات ومحرك خلفي. وأظهر مقطع فيديو تم نشره بواسطة GM Authority نموذجًا أوليًا C8 Corvette Z06 يتسارع على أرض اختبار GM في ميلفورد، ميشيغان.

كذلك كانت شفروليه تقيس عدة نماذج أولية من C8 مقابل سيارة فيراري 458 إيطاليا، والتي تستخدم محرك V-8 ذو سطح مستوٍ مثل Z06، وبورشه 911 GT2 RS التي تحتوي على شاحن توربيني مزدوج.

وكانت شفروليه منذ فترة تختبر نماذج أولية من C8 Z06 على حلبة نوربورغ رينج، وأزالت معظم التمويه الذي كان يخفي التفاصيل المرئية والديناميكية الهوائية بما في ذلك العجلات. كذلك برز جناح خلفي أكبر، والذي نتوقع تضمينه في حزمة الأداء Z07 التي تركز على الحلبة.

عناصر ديناميكية

شفروليه كورفيت

ستحتوي Z06 القياسية على عناصر ديناميكية هوائية أقل عدوانية. بينما يجب أن تشتمل حزمة Z07 Performance على أشياء مثل الفاصل الأمامي الأكثر قوة، الجناح الأكبر، التعليق الأكثر صلابة، المكابح المصنوعة من السيراميك الكربوني وعجلات من ألياف الكربون، فيما سيحتوي كلا الطرازين على عادم بمخرج مركزي رباعي الأطراف.

اقرأ أيضًا: هل تصبح كورفيت علامة مستقلة عن شفروليه؟

اطلاق جديد Chevrolet كورفيت شيفروليه كورفيت Corvette
loaing icon