كل ما تريد ان تعرف عن كيا سونيت 2023

كيا سونيت هي سيارة اس يو في تتميز بالحجم الصغير وهي حديثة حيث بدأ تصنيعها بداية من 2020، وتصل السيارة لموديل 2023 متميزة بالتصميم الشبابي من الخارج إلى الداخل مع تكنولوجيا ووسائل راحة تجعلها عملية للعائلات الصغيرة والأفراد وسيارة نقل ممتازة داخل المدن الحديثة.

التصميم الخارجي 

كيا سونيت مراجعة خارجي

من الخارج تتميز السيارة من المقدمة بشبك مألوف عن العلامة تتصل به مصابيح أنيقة جريئة المظهر ومن غطاء المحرك تبدأ التجاعيد الديناميكية ثم تنتقل خطوط التصميم بانسيابية إلى الجانب وتأتي السيارة مع مصابيح أمامية بتقنية هالوجين أو ليد في حين ترتكز على عجلات من المعدن الخفيف مقاس 16 انش وتتميز بالمرايا الخارجية الكهربائية وتجد إضاءة نهارية مع المصابيح الأمامية، كشافات ضباب أمامية، مقابض أبواب ومرايا مغطاة بالكروم، وقابلية المرايا الجانبية للطي الآلي، وعوارض السقف.

المقصورة الداخلية 

كيا سونيت مراجعة داخلي

في مقصورة سيارة كيا سونيت تجد العملية ومزايا الراحة المتقدمة مع تكنولوجيا حديثة لكنها تأتي في الفئة العليا متميزة بطابع رياضي مع تداخل اللمسات الحمراء في تطريز المقاعد والأبواب والمقود، وتأتي السيارة بمقاعد خمسة بكسوة من القماش مع الجلد، أو كسوة من الجلد بالكامل، ومقعد السائق يدعم التعديل اليدوي.

وتوجد نوافذ أمامية وخلفية تعمل بالكهرباء، نظام فتح الأبواب بدون مفتاح، مقود مع أزرار التحكم في الصوت، مرايا داخلية تدعم التعتيم اليدوي، وحاملات أكواب بالأمام والخلف.

يوجد زر تشغيل المحرك، كما يمكن بدء تشغيل المحرك عن بعد، ويمكن التحكم في درجة حرارة المقصورة من خلال مكيف يدوي أو أوتوماتيكي التحكم، ونظام المعلومات والترفيه يأتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 انش متوافقة مع ابل كاربلاي، الاقتران بالبلوتوث مع ميزة التعرف على الصوت، وتوجد شاشة وسط العدادات بمقاسات 3.5 أو 4.2 انش، وإضاءة أوتوماتيكية.

المحرك وأنظمة الأمان 

كيا سونيت مراجعة اداء

تأتي سيارة كيا سونيت مع محرك بنزين بسعة 1.5 لتر يولد قوة 115 حصان متصل مع ناقل حركة تتابعي متغير موجه إلى نظام دفع أمامي لتوليد قوة 115 حصان.

وتأتي سيارة كروس اوفر الصغيرة بالعديد من أنظمة السلامة والأمان أهمها أنظمة السلامة ومساعدة السائق جهاز مراقبة ضغط الإطارات، نظام الفرامل المانعة للانغلاق، نظام المساعدة على صعود المرتفعات، نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، شاشة الرؤية الخلفية، نظام التحذير من مسافة الوقوف، حساسات أمامية وخلفية، نظام استقرار السيارة (VSM)، ونظام مساعدة الفرامل (BAS).

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

كيا Kia أخبار السيارات مراجعات
loaing icon