كل ما تريد ان تعرفه عن هيونداي كونا 2023

سيارة هيونداي كونا هي كروس أوفر تتميز بتصميم شبابي أنيق يلفت الأنظار، وقد نجحت السيارة بشكل كبير في العديد من الدول العربية محققة أعلى المبيعات، وتلائم السيارة استخدام العائلات الصغيرة أو الأفراد الذين يعيشون في المدن الحديثة. 

التصميم الخارجي 

هيونداي كونا مراجعة خارجي

نتعرف أولا على تصميم سيارة هيونداي كونا من الخارج  حيث تتميز السيارة بشكل فريد حتى بالنسبة لباقي سيارات العلامة الكورية المعروفة بالتصاميم الأنيقة وتتمتع بشخصية رياضية تجعلها جذابة للشباب.

المقصورة الداخلية 

هيونداي كونا مراجعة داخل

تتميز هيونداي كونا 2023 بأنها متطورة من ناحية التكنولوجيا فتأتي مع شاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 8 انش أو مقاس 10.25 انش، كذلك في العدادات إما شاشة وسطية 4.2 انش أو عدادات رقمية بالكامل بشاشة LCD مقاس 10.25 انش ويوجد نظام تكييف هواء يدوي أو نظام أوتوماتيكي، كما يتمتع السائق بشاشة العرض على الزجاج الأمامي لأهم معلومات القيادة.

بالنسبة للمقاعد، فتأتي السيارة مع خمسة من المقاعد وتأتي المقاعد الأمامية بكسوة من الجلد الجزئي أو الكلي حسب الفئة، على أن تدعم المقاعد التدفئة والتبريد، والمقاعد الأمامية يمكن التحكم بها كهربائياً، ويستمتع الركاب بنظام صوت فاخر، كما يوجد في الأمام قاعدة شاحن لاسلكي للهاتف الذكي.

المحرك وأنظمة الأمان 

هيونداي كونا مراجعة اداء

تأتي هيونداي كونا بمحركين: المحرك الأول (دفع أمامي للعجلات) مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.0 لتر يستطيع توليد قوة 147 حصان وعزم دوران بقدرة 179 نيوتن متر. هذا المحرك يستهلك 6.5 لتر من الوقود كل 100 كلم. ويرافق المحرك المذكور قير أوتوماتيكي من ست سرعات.

المحرك الثاني (دفع رباعي للعجلات) مع تيربو مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.6 لتر يستطيع توليد قوة 174 حصان وعزم دوران بقدرة 265 نيوتن متر. هذا المحرك يستهلك 6.7 لتر من الوقود كل 100 كلم مع قير أوتوماتيكي أو يدوي من 7 سرعات. 

أما أنظمة مساعدة السائق وتكنولوجيا السلامة في سيارة هيونداي كونا فإنها تشمل الوسائد الهوائية الأمامية للسائق والراكب، الوسائد الهوائية الجانبية، الوسائد الهوائية الستائرية، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، نظام تثبيت السرعة العادي أو الذكي، فرامل مانعة للانغلاق، نظام مساعدة الصعود على المرتفعات، نظام التحكم في ثبات السيارة، نظام الحفاظ على المسار مع المساعدة عند الخروج، نظام تفادي التصادم الأمامي، حساسات أمامية وخلفية لمساعدة الاصطفاف.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن بيك اب الأكثر مبيعاً جريت وول وينجل 5

هيونداي Hyundai أخبار السيارات مراجعات Kona كونا
loaing icon