كل ما تريد ان تعرفه عن تويوتا كامري 2022

تويوتا كامري هي سيارة سيدان غنية عن التعريف بسبب هيمنتها على السوق لأربعة عقود، ويأتي كل ذلك نتيجة لما تتمتع به من اعتمادية العالية والعملية واقتصادية التكلفة. تشترك تويوتا كامري 2022 مع الأجيال التي جاءت من قبل بالاعتمادية، لكن تصميمها العصري وأداءها المحسّن يجعلها غير قابلة للتمييز تقريبًا.

تصميم خارجي رياضي وعصري 

مراجعة تويوتا كامري خارحي

تأتي تويوتا كامري 2022 بتغييرات طفيفة على التصميم الخارجي مقارنة بالجيل السابق. تأتي السيارة  بمصابيح كبيرة وشبك سفلي يعزز الوقفة العريضة لسيارة السيدان. تمتلك كامري ايضاً أنفًا طويلًا وصندوقًا قصيرًا يمنحها أبعادًا أكثر تماشياً مع السيارات الأوروبية الفاخرة.

وتشمل تجهيزات السيارة أنوارًا امامية LED مع نظام الإضاءة الأمامية العالية المتكيفة ونهارية (DRL) ومصابيح خلفية متتابعة من نوع LED وتأتي مع جنوط ألومنيوم مزدوجة اللون مقاس 18 انش، كما يتميز تصميمها أيضاً بديناميكية هوائية فريدة من نوعها، وذلك بفضل الزعانف الخاصة على المرايا الجانبية ومجموعة المصابيح الخلفية تساعد على تدفق الهواء بسلاسة حول السيدان المتوسطة العائلية.

المقصورة الداخلية وميزات السلامة

مراجعة تويوتا كامري داخلي

تتميز داخلية سيارة تويوتا كامري بطابع التصميم الكلاسيكي دون التضحية بالعصرية، حيث نجدها تضم المواد ذات الملمس الناعم وخطوط التطريز عالية الجودة على لوحة القيادة، بمجرد دخولك إلى كامري، ستجد نفسك محاطًا بميزات تقنية مبتكرة تساعد في تحسين تجربة القيادة.

كما يتيح التكامل القياسي بين أندرويد أوتو وآبل كار بلاي الاستمتاع بالاتصال السلس داخل كامري بهاتفك الذكي. مع دعم ما يصل إلى 5 أجهزة، يحول اتصال Wi-Fi الاختياري السيارة إلى نقطة اتصال في أي مكان تقريبًا. بفضل ما يصل إلى 800 واط من الطاقة و 9 مكبرات صوت، ونظام صوت JBL الذي يتمتع بتقنية Clari-Fi لصوت بجودة أعلى وأغنى.

تتضمن ميزات السلامة في كامري مجموعة تويوتا Safety Sense كمعيار قياسي، بما في ذلك نظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة، وتنبيه مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه، ومساعد إشارة الطريق، والتحكم التكيفي في التطواف. يعد نظام المساعدة على تتبع المسار قياسيًا أيضًا، حيث يستخدم الخطوط الموجودة على الطريق لإبقاء السيارة في وسط مسارها.

المحركات واستهلاك الوقود

مراجعة تويوتا كامري محرك

تأتي تويوتا كامري قياسياً بمحرك سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات ينتج 203 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع أمامي. يقلل نظام الدفع الرباعي الاختياري (AWD) من القوة بمقدار ضئيل. وتعمل نسخة أقل قوة من هذا المحرك مع بطارية ومحركين كهربائيين لتشغيل الطراز الهجين. بينما  يقترن محرك V6 الاختياري سعة 3.5 لترًا بشكل حصري بنظام دفع بالعجلات الأمامية وناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات، ينتج قوة أكبر تبلغ 301 حصان  360 نيوتن متر من عزم الدوران. 

من ناحية استهلاك الوقود كانت أكثر طرازات كامري غير الهجينة كفاءة هي LE و SE بمحرك رباعي الأسطوانات، والتي حصلت على تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) بمعدل 45 كيلومتراً في الغالون في المدينة و 62 كيلومتراً في الغالون على الطريق السريع، بينما حصل طراز LE الهجين الأساسي على تصنيفات تبلغ 82 كيلومتراً في الغالون في المدينة و 85 كيلومتراً في الغالون على الطريق السريع. حصلت الطرازات التي تعمل بمحرك V6 على تصنيفات تبلغ 35 كيلومتراً  في الغالون في المدينة وما يصل إلى 53 كيلومتراً في الغالون على الطريق السريع.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد أن تعرفه عن هيونداي توسان 2022

تويوتا Toyota كامري Camry أخبار السيارات مراجعات
loaing icon