كل ما تريد ان تعرفه عن تويوتا بريوس 2021 الجديدة كلياً

على الرغم من اشتداد المنافسة عندما نتكلّم عن فئة السيارات الهجينة، لكن تبقى تويوتا بريوس السيارة الهجينة المحبوبة من الكثيرين خصوصا انها تأتي الآن بنظام الدفع الرباعي مع مزيج من الاعتمادية التي تقدمها سيارات تويوتا والمساحة الواسعة داخل السيارة، تعد بريوس الأكثر كفاءة بين منافسيها.

المحرّك والأداء

بريوس اداء

محرّك الوقود 1.8 لتر من بريوس الجديدة يعمل بدون شاحن تيربو وينتج 120 حصاناً. على الرغم من أن مساعدة المحرك الكهربائي توفر تعزيزاً للأداء، إلا أن جميع إصدارات بريوس تستغرق حوالي 11 ثانية للوصول من 0 إلى 100 كلم في الساعة.

هذا يعني أن السيارة قوية بما يكفي للحفاظ على السرعة في الطريق السريع، وتتميز بريوس ذات الدفع الرباعي بمحرّك كهربائي يعمل بشكل منفصل عن النظام الهجين ويقوم بتشغيل العجلات الخلفية فقط.

وأهم ما يميز السيارة هو إنه بفضل خزان الوقود الكامل والشحن الكامل ، تحقق تويوتا بريوس 2021 مدى قيادة إجمالي يصل إلى حوالى 1030 كيلومترًا مجتمعة. إلا أن المدى الكهربائي يصل فقط إلى حوالى 41 كيلومترًا. 

المقصورة الداخلية 

بريوس داخلي

تعمل شاشة اللمس المركزية الأكبر حجماً بمقاس 7.0 بوصات، والمحاطة بأزرار اختصار تعمل باللمس، على تشغيل نظام المعلومات والترفيه، والشاشة التي تعمل باللمس سريعة الاستجابة بشكل عام وتعمل بالإيماءات ايضاً، في بريوس برايم شاشة تعمل باللمس مقاس 11.6 بوصة تتشارك بها مع إصدار ليميتيد.

كما تزوّد تويوتا بريوس بـ Apple CarPlay و Android Auto ومجموعة من ميزات الأمان المتقدمة في جميع الطرازات.

ويتوفر للركاب مساحة كبيرة في بريوس، هناك مساحة تتسع لأربعة بفضل المقاعد المستقيمة، ويعني هيكل الهاتشباك في بريوس أن هناك مساحة جيدة لوضع الأغراض خلف المقعد الخلفي ايضاً.

السلامة ومساعدة السائق

بريوس امان

حصلت بريوس على تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت على جائزة أفضل اختيار للسلامة لعام 2018 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وتشمل ميزات السلامة الرئيسية تتضمّن نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع الكشف عن المشاة، ونظام التحذير عند الخروج عن المسار ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار.

إقرأ ايضاً: إليك الفرق بين تويوتا لاندكروزر 2021 و2022

تويوتا Toyota بريوس سيارات هجينة أخبار السيارات مراجعات
loaing icon