تويوتا بريوس 2021 المواصفات والسعر في السعودية

تويوتا بريوس هي أشهر سيارة هجينة في العالم واكثرها مبيعاً على الاطلاق، حيث أن تويوتا عند تقديمها تسببت في بدء ثورة تطوير وتصنيع سيارات هجينة مختلفة حول العالم لأجل تقديم مدى سير عالي بقدر منخفض من الوقود مع تقليل انبعاثات الوقود قدر الإمكان، لذا سنتعرف اليوم على موديل 2021 من تويوتا بريوس بشكل مفصل.

اقرأ أيضاً: اكستيرا 2021 تعرف على مواصفاتها واسعارها بالسعودية

تويوتا بريوس 2021

تويوتا بريوس

تأتي تويوتا بريوس بتصميم مثير للجدل وغير محبب بالنسبة للكثيرين، ولكن ذلك نظراً لأنها مصممة كي تكون ديناميكية قدر الإمكان وموفرة في الوقود لأقصى درجة ممكنة أثناء تقديم مساحة داخلية كبيرة وواسعة للغاية، مع شبك أمامي علوي صغير الحجم، وشبك أمامي سفلي كبير الحجم، ومصابيح أمامية ذات تصميم رفيع، ولمبات ليد مسحوبة إلى جانبي السيارة، وغطاء محرك طويل يمتد حتى منتصف المصد الأمامي.

كما تحصل السيارة على مصابيح أمامية LED كهربائية، ومصابيح نهارية - LED، ومرايات جانبية كهربائية، بالإضافة إلى مصابيح ضباب - أمامية و خلفية، وضوء يعمل كمؤشر لاستخدام الفرامل، وزجاج كهربائى - امامى وخلفى، ومزيل ضباب خلفى، ومساحات خلفية، مع جنوط من الخليط المعدني.

تويوتا بريوس من الداخل

تويوتا بريوس

أما مقصورة تويوتا بريوس، فهي مليئة بالرحابة التي لا تنتهي مع تقنيات حديثة مختلفة تشمل شاشة وسطية عمودية كبيرة مع وجود العدادات في وسط لوحة القيادة بشكل رقمي كامل تعرف السائق بمدى كفاءة اسلوب قيادته والمتبقي في الوقود وكيفية تقليل الاستهلاك اكثر.

كما يوجد بداخلية تويوتا بريوس مقاعد بغطاء جلدي فاخر مع تطريز أزرق يُعطي لمحة على أنها سيارة هايبرد، كما تتميز المقاعد الأمامية بأنها قابلة للتحريك كهربائية ومسخنة ومهواة، في حين أن المقاعد الخلفية قابلة للطي لتعطي مساحة للصندوق الخلفي، وتتميز بضوء في الصندوق الخلفي، ومسند للذراع في الوسط، وقفل مركزي للأبواب، وحامل أكواب، بالإضافة إلى خيار مقاعد من القماش، ومقاعد خلفية قابلة للطى تقسيم 60:40، ومصابيح أرضية.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز السيارة بعجلة القيادة من الجلد، ومصابيح لقرائة الخرائط، ومنافذ الطاقة، وعجلة قيادة كهربائية، كما تتوفر بفتحة مكيف AC خلفية، وحاملات أكواب خلفية، والتحكم في المقعد - أوتوماتيك، وتعديل ميل عجلة القيادة، وجهاز كمبيوتر لقياس الكيلومترات المتبقية نظراً للوقود، وجهاز لقياس عدد الكيلومترات المقطوعة، ومرآة للتجميل، ومصباح الترحيب.

امان تويوتا بريوس

وتعد تويوتا بريوس ذات تقييم أمان مرتفع للغاية، حيث تأتي مع عدة أنظمة أمان تشمل نظام وسائد هوائية متطور ومساعد الفرامل وتحذير البقعة صعبة الرؤية وبرنامج التوازن الإلكتروني (EBD) ونظام مساعدة لتسلق المرتفعات معحساسات للركن ونظام التحكم في ثبات السيارة.

مواصفات تويوتا بريوس

أما الأداء، فهو يأتي من محرك هجين يتكون من محرك بنزين سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر والذي ينتج عنه قوة 95 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة وعزم دوران 142 نيوتن متر عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ECVT بالإضافة إلى محرك كهربائي لتحصل السيارة على قوة إجمالية قدرها 121 حصان.

سعر تويوتا بريوس

هذا وتأتي تويوتا بريوس بسعر يبدأ من حوالي 90 ألف ريال في السعودية بالمعارض، حيث أنها لا تتوفر لدى الوكيل الرسمي.

معلومات Toyota مقال
loaing icon