خمسة أمور اعجبتنا في هيونداي سنتا في 2021

 بفضل قدرتها على التّوفيق بين الخطوط الخارجية العصرية الأنيقة، الأداء القوي والاعتمادية العالية، تحتل هيونداي سانتا في مركزاً مرموقاً في سوق يشهد منافسة ضارية بين العديد من الطّرازات ذات التّصميم المميز والمواصفات العالية. لذلك سوف نعرفك على أبرز خمسة أمور اعجبتنا فيها.

إقراء أيضاً: هيونداي كونا 2020 وفئاتها المختلفة

 

مكان تثبيت حاملات الأكواب

رغم أنّ مسألة تمتع أي سيارة من سيارات هيونداي بمقصورة قيادة مميزة التّصميم ليست بالأمر الغريب على الصّانع الكوري الجنوبي، إلا أنّ سانتا في من الدّاخل تتمتّع أيضاً بحاملات أكواب مثبّتة ضمن الكونسول الوسطي وبشكلٍ يُسهّل الوصول اليها سواء من قبل السّائق أو الرّاكب الأمامي.

إلتقاء حشية الأبواب مع لوحة القيادة

سانتا في

هذا ما يمكن ملاحظته تحديداً عند نقطة إلتقاء حشية الأبواب الأمامية الدّاخلية مع لوحة القيادة بشكلٍ يجعلها تبدو متناسقة بإنسياب، الأمر الذي يُعزّز شعور السّائق والرّاكب الأمامي بمتانة السّيارة، عكس الكثير من الطّرازات الأخرى التي لا تتمتع بنفس الخط المتناسق الذي يصل بين الأبواب ولوحة القيادة.

القدرات الميكانيكية

سانتا في

ميكانيكياً، تتمتع سانتا في بمحرك يتألف من أربع أسطوانات متتالية سعة 2.4 ليترات يولد قوة 185 حصاناً مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 241 نيوتن متر من عزم الدّوران الأقصى.

أما من يرغب بالمزيد من القوة فيمكنه الحصول على خيار محرك الأسطوانات الست سعة 3.5 ليترات مع قوة تبلغ 280 حصاناً وعزم دوران يبلغ 363 نيوتن متر، علماً أنّ نقل الحركة إلى العجلات الدّافعة يتم عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب أوتوماتيكية.

تجهيزات سلامة فعّالة

سانتا في

تؤمّن لك سانتا في مستويات عالية من السّلامة بفضل تجهيزاتها التي تشمل نظام منع غلق المكابح، نظام التّحكم بالتّماسك وآخر للتّحكم بالجر، وسائد هواء أمامية وجانبية، ستائر هواء جانبية لحماية رؤوس الرّكاب، كاميرا للرّؤية الخلفية، نظام مراقبة المنطقة العمياء وغيرها من التّجهيزات القياسية.

أما من التّجهيزات الاختيارية، فهي تشمل نظام مراقبة حركة السّير التّقاطعية الخلفية الذي يعمل على كبح السّيارة تلقائياً في حالة رجوع السّائق إلى الخلف مع احتمال اصطدامه بسيارة تقترب منه ضمن مسار تصادمي.

قيمة عالية مقابل التّكلفة

سانتا في

بسعرٍ يتراوح ما بين 94,000 و 147,000 درهم إمارتي، تضمن لك سانتا في الحصول على وسيلة نقل عائلية عملية، تتمتع بخطوط خارجية أنيقة مبتكرة، وهذا يعني أنّ المبلغ المالي الذي دفعته مقابلاً لها هو بالحد الأدنى إستثمار جيّد.

هيونداي Hyundai Santa Fe سنتافي مراجعات
loaing icon