اسعار السيارات الفا روميو 2021 في السعودية

البحث عن اسعار السيارات الفا روميو الايطالية هي هواية الكثير من عشاق صانعة السيارات الرياضية الأنيقة، والتي تتمتع بطابع خاص مميز للغاية، ولهذا سنعرفك اليوم انواع سياراتها المتوفرة في السعودية واسعارها.

شركة الفا روميو

تأسست الفا روميو في البداية على يد المهندس اليكساندر روميو تحت مسمى شركة Drake الإيطالية المحدودة عام 1906 في مدينة نابولي الإيطالية،وتم إنشاء المصنع في مدينة ميلانو، ولكن هذه الشركة لم تكن قادرة على جني الأرباح مما أدى إلى إعادة تأسيسها باسم جديد عام 1910، وأطلق عليها الشركة المساهمة لصنع السيارات في لومباردي، وتم اختصار اسمها إلى ALFA، وشهد هذا العام لإطلاق أولى السيارات من شركة الفا تحت مسمى 24HP وتم تزويد هذه السيارة بمحرك 4 سلندر يرتبط بناقل حركة يدوي مكون من أربع سرعات، بلغت سرعته القصوى قرابة 100 كم/ساعة، وبعدها بثلاثة أعوام تم إطلاق طراز 40/60 HP الذي وصلت سرعته القصوى إلى 137 كم/ساعة.

شعار الفا روميو

ظهر أول شعارات الشركة منذ تأسيسها عام 1910، وكان شعاراً يتكون من حلقة زرقاء يحيط بها إطار ذهبي من الداخل والخارج، وكتب عليها باللون الذهبي كلمة ALFA في الأعلى وكلمة MILANO في الأسفل، وداخل هذه الحلقة دائرة تم قسمها إلى نصفين يحتوي الأيسر منهما على علم مدينة ميلانو الذي يشبه علم انجلترا، ويحتوي الجزء الأيمن على شعار الأفعى الملتوية الذي يعود إلى إحدى العائلات التي حكمت ميلانو في القرن الرابع عشر الميلادي، وتم تحويره فيما بعد ليصل إلى شكله الحالي، والذي أصبح أيقوني بشكل حقيقي بين عشاق السيارات الايطالية.

الفا روميو جوليتا 

اسعار السيارات

تتمتع جوليتا بتصميم رياضي أنيق مع شبكة المثلث الأيقونية من ألفا روميو، بجانب مصابيح أمامية هجومية الشكل مع العديد من الخطوط الديناميكية الرياضية، وتتوفر السيارة بفئتين هم جوليتا سوبر وجوليتا فيلوتشي، وتُعد فيلوتشي هي النسخة الرياضية الأقوى من جوليتا، حيث تأتي مع نظام تعليق رياضي ومكابح أقوى مقارنة بجوليتا سوبر، وتعتمد جوليتا سوبر على محرك رباعي الأسطوانات تيربو سعة 1.4 لتر بقوة 170 حصان، بينما تستمد فيلوتشي قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 240 حصان.

وتبدأ اسعار السيارات الفا روميو جوليتا سوبر من 100,000 ريال، بينما يبدأ سعر فيلوتشي من 140,000 ريال سعودين لتكون بذلك أرخص سيارات الفا روميو الايطالية في المملكة العربية السعودية.

الفا روميو جوليا

اسعار السيارات

تتمتع سيارة الفا روميو جوليا بتصميم مذهل يجمع ما بين الهندسة المتطورة والأداء الديناميكي ويتجسد في سيارة فائقة الجمال، مع مصابيح زينون الأمامية التفاعلية والتي توفر الإضاءة الأمثل على الطرقات، مع مصدات أمامية وخلفية رياضية بتصميم أنيق رياضي، وتأتي السيارة بثلاثة فئات هم جوليا سوبر، جوليا فيلوتشي، جوليا فولتشي TI، وتأتي الفئة الأولى بمحرك تيربو تشارجر سعة 2 لتر بقوة 200 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي، أما الفئتين الثانية والثالثة فهم يعتمدوا على محرك تيربو تشارجر سعة 2 لتر بقوة 280 حصان.

ويبدأ اسعار السيارات الفا روميو جوليا سوبر من 170,000 ريال، بينما يبدأ سعر جوليا فيلوتشي من 200,000 ريال سعودي، ويبدأ سعر فيلوتشا TI من 360,000 ريال سعودي.

الفا روميو ستلفيو

اسعار السيارات

تتمتع سيارة الفا روميو ستلفيو بتصميم ديناميكي مميز، فالأس يو في الإيطالية ستبهرك بتفاصيلها المتقنة، بداية من المصابيح الهجومية وغطاء المحرك المرتفع، وصولاً إلى فتحات التهوية الضخمة والمصدات الرياضية الأنيقة، ولا ننسى الإشارة إلى الإطارات الرياضية قياس 20 إنش، مع باب الصندوق الخلفي الذكي، هذا وتأتي الاس يو في مع فئة واحدة وهي ستليفو سوبر والتي تعتمد على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 280 حصان.

وتبدأ اسعار السيارات الفا روميو ستلفيو من 220,000 ريال سعودي بالمملكة العربية السعودية لتكون أغلى سيارات العلامة الايطالية.

اقرأ أيضاً: كيا ستينجر 2021 كل ما تريد معرفته واسعارها

معلومات Alfa Romeo مقال
loaing icon