Eskimi DSP Pixel

جاكوار اف بايس ار ديناميك 2022 في جولة تفصيلية

العلامة البريطانية الشهيرة جاكوار دائما متميزة ان كان في اللمسات الرياضية او حتى في عناصر الفخامة واف بايس الكروس اوفر البريطانية حتى في طرازاتها العادية تحمل في طياتها روح جاكوار، فكيف ان كنا نتكلم اليوم عن جاكوار اف بايس 2022 نسخة ار ديناميك.

تغييرات في 2022 ولمسات ار ديناميك على خارجية السيارة

جاكوار اف بايس ار ديناميك 2022

من الخارج، لم تحصل السيارة على تعديل شامل انما حصلت على تغييرات في الابعاد، ففي نسخة 2022 أصبح ت السيارةأطول واعرض لتعطيك مساحة أوسع من الداخل، مع تغييرات في الانارة الأمامية وتحويلها الى ال أي دي كاملة، وإن نظرت عن قرب تجد الحركات الإنكليزية في المصابيح مع علامة جاكوار المحفورة.

اللمسات الرياضية واضحة على نسخة ار ديناميك في كل الاتجاهات، مع شبك امامي اسود يحمل شعار ار ديناميك، لمسات السوداء على المصد الامامي رياضي التصميم. 

من الجانب، تجد أيضا اللمسات السوداء لنسخة ار ديناميك مع شعار جاكوار باللون الأسود وأيضا تسويد أسفل السيارة، مرايا سوداء والأهم جنط قياس 22 انش أيضا باللون الأسود مع علم بريطانيا على الإطارات. لنصل الى الخلف مع خلفية رياضية، مصابيح ال أي دي أيضا، شعارات جاكوار باللون الأسود وجانح خلفي رياضي.

مقصورة رياضية بامتياز وتطور تكنولوجي مهم

جاكوار اف بايس ار ديناميك 2022

لن تكون اف بايس من عائلة جاكوار إذا لم تتسم باللمسات الرياضية في مقصورتها الداخلية خاصة ان نسختنا هي ار ديناميك، التي ترى فيها المقود المتعدد الوظائف مع تطريزات وحركات من الألومنيوم تتناسق مع الكونسول الامامي، وحتى مع تصميم الأبواب من حيث المواد المستعملة.

أيضا، عليك بالجلد الأحمر الفخم يزيد من الهيبة الرياضية لسيارة جاكوار اف بايس، حيث تشعر بأنك في سيارة رياضية وليس كروس اوفر، المقاعد أصبحت بـ16 وضعية تعديل كهربائية مع مساند رأس أكثر من رائعة مطرزة بشعار جاكوار لتشعر بالفخامة من لحظة فتحك للباب حتى يتحول نظرك نحو فتحة السقف البانورامية الضخمة.

ولكي لا نطيل عليك في الوصف الداخلي، نترك لكَ البوم صور تفصيليًا لكل مميزات جاكوار اف بايس وذلك لندخلك بأكبر تغيير لعام 2022 على هذه السيارة وهو عامل التكنولوجيا.

أبرز ما يمكن التكلم عنه في التكنولوجيا، هو تخلي جاكوار عن مجموعة كبيرة من الازرار خاصة في منطقة التكييف وتحويلها الى شاشة رقمية مع مقابض، الحقيقة بأن هذه المقابض تخدم هدفين: الأول تغيير حرارة التكييف والثاني وان سحبتها الى الامام يمكنك تغيير قوة المراوح وطبعا باقي المعلومات عن التكييف كالتحكم الموجود في الشاشة الجديدة كما إن لركاب المقاعد الخلفية وحدة التحكم في التكييف خاصة بهم.

كذلك، تم تطوير نظام المعلومات والترفيه في الشاشة الوسطية، فبالإضافة الى إمكانية خلق ملفك الخاص مع اعداداتك الخاصة يمكنك أيضا معرفة نتيجتك، لا ليس في امتحان القيادة، بل في مدى براعتك في القيادة من حيث توفير الوقود طبعا مع تفصيل ونصائح لقيادة أفضل. بدورها، شاشة السائق هي رقمية مع إمكانية تعديل المعلومات وتغيير تصميمها من منطقة معلومات واحدة الى اثنين الى حتى ثلاث وتعرض في كل منطقة المعلومات التي تفضلها.

كاميرا جاكوار اف بايس ار ديناميك 2022

جاكوار اف بايس مجهزة أيضا بنظام اندرويد اوتو وابل كار بلاي وشحن لاسلكي مع قوة مضاعفة لشحن أسرع ولتتمتع برحلة مسلية نظام موسيقي من 11 مكبر صوت من مريديان.

اما نظام الكاميرات فيستحق التوقف عنده بقوة، نظرا لدرجة الوضوح في الشاشة وأيضا إمكانية اختيار مجموعة من الزوايا، ناهيك عن تغيير اتجاه الكاميرات بحركة من اصبعك وحتى انه إذا وضعت إشارة انعطاف او غيرت في توجيه الإطارات ينعكس ذلك مباشرة على الشاشة امامك.

محرك جاكوار اف بايس

طبعا المحرك الجبار موجود في نسخة الاس في ار انما ذلك لم يمنع جاكوار من وضع محرك اقتصادي وفي نفس الوقت رياضي في نسخة ار ديناميك ليعطيك الشعور الرياضي خاصة مع سمفونية العادم السوبر رياضية.

المحرك هو 4 أسطوانات مع شاحن تيربو سعة 2.0 ليتر مربوطة بعلبة تروس اوتوماتكية من ثماني سرعات بقوة 250 حصانًا وسرعة قصوى تصل الى 217 كلم بالساعة وتسارع من صفر الى مئة كلم بـ7.3 ثواني.

كما ان جاكوار اف بايس تتمتع بأربع أنماط للقيادة وهي ديناميك الرياضي لتجربة رياضية ممتعة، Comfort أو المريح، الاقتصادي وأيضا نظام خاص للطرقات الوعرة والثلج والمطر مع إمكانية تشغيل Low Traction Launch الشبيه بتحكم بالانطلاق في السيارة السريعة، انما على دورات محرك منخفضة وذلك للطرقات الصعبة والتي تحتاج الى عزم قوي عند الانطلاق.

إقرأ أيضا: سيارة جاكوار 2021 واسعارها وانواعها في السعودية

loaing icon