قصة صورة دعاية أول سيارة أميركية الصنع في العالم منذ 127 عامًا

الجميع يعلمون بأن السيارات الأمريكية كانت وما تزال من أبرز المركبات التي تقدم الكثير من التقنيات التي تتعلق بالراحة وهي أمور يبحث عنها الكثير من الناس في منطقة الخليج العربي، ولكن تعالوا نتعرف سوياً على قصة صورة دعاية أول سيارة أميركية الصنع في العالم والتي ظهرت منذ 127 عامًا.

الإعلان مضحك!

إعلان اول سيارة اميركية

نحن نتحدث عن إعلانات السيارات الذي بدأ منذ حوالي 130 عامًا. بشكل عام تشير التقديرات التقريبية إلى أن الإنفاق على إعلانات السيارات يبلغ حوالي 17 مليار دولار هذا في الولايات المتحدة وحدها في العام 2022. ولكن كيف كان الوضع الإعلانات في بداية القرن التاسع عشر؟

في أواخر القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة الأمريكية قام شقيقين هما تشارلز وفرانك دوريا ببناء سيارة من تصميمهما أيضاً وبمحرك يعمل بالبنزين وقد كان ذلك في عام 1893.

وكانت صحيفة The Horseless Age قد نشرت مقالًا عن الشركة التي حملت اسم Duryea في العدد الأول في نوفمبر 1895، كما كان لدى تلك الأخيرة إعلان مدفوع مطبوع على الصفحة الثالثة من هذه الصحيفة الدورية. ولكن ماذا قال إعلان السيارة الأولى؟ "شركة Duryea Motor Wagon، سبرينغفيلد، ماساتشوستس، تقوم ببناء سيارات الواغن والمحركات، ومركبات السيارات بجميع أنواعها". هذه الجملة من المحتمل أن تجعل مؤلفي الإعلانات اليوم يتدحرجون على الأرض ضاحكين، لكن هذه العبارة البسيطة بدأت كل شيء.

ومن أجل احترام حقيقة وجود السيارات، طبعت The Horseless Age أيضًا الكثير من إعلانات السيارات الأخرى من مختلف الشركات المصنعة، حيث اشترت Daimler الصفحة الأولى بأكملها على سبيل المثال.

الإعلان الخاص بالسيارة

اول سيارة امريكية

روّج الإعلان للسيارة التي صنعها الأخوان Duryea، والتي تم تقديمها للجمهور في 21 سبتمبر 1893. وبعد اختبار القيادة في ذلك اليوم، غطت السيارة حوالي 300 قدم (حوالي 90 مترًا) قبل أن تتعطل. لكن شهد النموذج الأولي تطورًا جيدًا للحصول على الموثوقية، كما وجاءت قوة السيارة من محرك ثنائي الأسطوانات.

أبرز مواصفات السيارة

اول سيارة امريكية

كما هو مفصل في صحيفة The Horseless Age، كانت السيارة تتمتع تمامًا بالمواصفات من حيث الأمور الميكانيكية، كما أنه وفي المظهر، لا تختلف السيارة ماديًا عن عربات التي تجرها الدواب العادية الثقيلة. ومع التطور الذي لحق بالسيارة لاسيما في ما خص الموثوقية، وفي عام 1896 غادرت 13 عربة من مصنع Duryea أي أكثر من واحدة في الشهر.

اعتمدت السيارة على عجلات مقاس 34 بوصة في الأمام وعجلات مقاس 38 بوصة في الخلف، وقد أنتج المحرك الذي يبلغ وزنه 54.4 كجم قوة أربعة أحصنة وهو مؤلف من اسطوانتين، وقد كان اقتصاديًا للغاية. هذا وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن الوقت المطلوب لإعادة شحن السيارة بالوقود والمياه كان خمس دقائق فقط.

اقرأ أيضاً: قصة صورة شهيرة يوم انشطر فان دام بين شاحنتي فولفو ضخمتين

أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon