قصة صورة: خرجت السيارة من المصنع وحققت على الفور لقبًا عالميا في السرعة

مدعومة بمحركين من 12 اسطوانة على شكل V سعة 22.5 لتر، حطمت سيارة SunBeam، المعروفة باسم The Slug، الأرقام القياسية منذ ما يقرب من قرن من الزمان كما وتعتبر أيضاً أيضاً أول سيارة تسير بسرعة 320 كلم/ الساعة. ما هي قصتها ولماذا كانت هذه الصورة أعلاه العلامة الفارقة في مسيرتها؟ 

الهدف إعادة تشغيل السيارة

سيارة صنبيم

مؤخرا، أعلن المتحف الوطني للسيارات في المملكة المتحدة عن رغبته في استعادة هذه السيارة المميزة، من أجل جعلها جاهزة للتشغيل مرة أخرى في الذكرى المئوية لظهروها الأول. هذا المشروع الرائع قد يكون مكلفاً وهو بحاجة إلى نحو 370 ألف دولار امريكي. وبهدف الحصول على هذا المبلغ الكبير سيعرض المتحف السيارة في معارض السيارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا، وكذلك في المتاحف الأمريكية.

في هذا السياق قالت ميشيل كيروان، رئيسة قسم التطوير في المتحف الوطني للسيارات، "هذه فرصة رائعة ومثيرة لجمع الأموال اللازمة لإعادة بث روح جديدة في المحركين الهوائيين وتمكين سيارة  SunBeam من العمل مرة أخرى"، مضيفةً، "أن تكون قادرًا على إعادة هذه السيارة الأيقونية إلى دايتونا حيث تمكنت من تحقيق سرعة 320 كلم/ الساعة، سيكون أمرًا لا يصدق خصوصاً في الذكرى المئوية لها". هذه السيارة المميزة والتي يمكن أن تولد قوة 1000 حصان تم وضع محركيها أمام وخلف السائق كما وتمتعت بتصميم ديناميكي هوائي واضح للعيان.

أول سيارة تحقق هذه السرعة

سيارة صنبيم

بالعودة إلى 29 مارس من العام 1927، وتحديداً إلى شاطئ دايتونا، تواجد هناك حوالى 30000 شخص لرؤية السيارة الصاروخية وهي تسير بسرعة خيالية (أول سيارة غير امريكية تشارك في هذا الحدث). قاد الرائد هنري سيغراف السيارة بمتوسط سرعة 203.79 ميل في الساعة (327.96 كم / ساعة) على الرغم من هبوب الرياح القوية في الجولة الأولى والتي تسببت في انزلاق السيارة، وإجبار سيغراف على القيادة في البحر لإبطائها.

السيارة موجودة في المتحف الوطني للسيارات منذ عام 1970 ولكن الأجزاء الداخلية للمحركين الضخمين لم تعد تعمل على الاطلاق وهذا أمر طبيعي خصوصاً وأن SunBeam لم تتحرك ولم يُصار إلى تشغيلها منذ ما يقرب من 50 عامًا، لذلك بدأ العمل بالفعل على السيارة حتى تتمكن من العودة إلى شاطئ دايتونا في عام 2027 للاحتفال بالذكرى المئوية لرقمها القياسي القياسي.

رقم قياسي عالمي عند خروجها من المصنع

سيارة صنبيم

أن يُصار إلى إعادة إحياء سيارة صاروخية من عشرينيات القرن الماضي أمر بغاية الروعة، إلا أن الشيء الأكثر تميزاً هو معرفة أن سيارة SunBeam الاسطورية تمكنت من تحقيق لقباً عالمياً في السرعة عندما خرجت من المصنع، وكانت هذه الصورة هي فعلا لحظة خروجها من المصنع وكتابة مسيرتها نحو الفوز الكبير. 

اقرأ أيضاً: العبقري خلف باتموبيل وغيرها: هكذا شقّ جورج باريس طريقه منذ عمر الـ13 عامًا

قصة صورة
loaing icon