قصة صورة جاكوار اي تايب كانت هدية عزيزة من ستيف ماكوين واليوم تبتعد عن صاحبها

يلعب القدر احيانا ادوارا كبيرة في حياة بعض الناس، منها ما يكون خطرا مثل قصة صورة متسابق يطير من سيارته فتكتب له الحياة مجددا، ومنها ما يكون خيرا لبعض الناس الذين لا يتوقعون حدوث امور مثلا، مثل قصة صورة جاكوار اي تايب كان هدية عزيزة من ستيف ماكوين وما زالت حتى اليوم.

الصدفة تجمع ماكوين وزوربروغ

تم الاتصال بشخص يدعى فريدي زوربروغ للعمل على إنتاج فيلم بوند السادس، On Her Majesty's Secret Service، الذي تم تصويره جزئيًا في سويسرا، وكان ذلك خلال تصوير فيلم ستيف ماكوين الشهير "Le Mans". أحضر فريدي مطبخه الخاص من سانت غالن، والذي سرعان ما كان يخدم 800 من طاقم العمل، بما في ذلك الرجل الشهير ستيف ماكوين الذي اخترع له طبقًا خاصًا، "ستيف ستيك Steve Steak".

قصة إي تايب

عرض ماكوين أن يختار زوربروغ واحدة من مجموعة من السيارات المميزة والجميلة والتي تضمنت أيضًا بورشه 911 ومرسيدس بنز 280 SL باغودا. قرر فريدي اختيار سيارة جاكوار اي تايب E-Type الفضية، وهي سيارة رودستر من الفئة 2 مع 970 كم فقط على عداد المسافات. على الرغم من توفيره وتسجيله لأول مرة في المملكة المتحدة، إلا أن E-Type كانت إصدارًا أمريكيًا لأنه كان من المفترض أن يتم شحنها مرة أخرى إلى أمريكا. ثم حصل فريدي البالغ من العمر 27 عامًا على رخصة قيادته في لومان.

مواصفات جاكوار من الداخل والخارج

في عام 1968، خضعت جميع الإصدارات الثلاثة من Jaguar E-Type لمراجعات كبيرة لتتوافق مع تشريعات السلامة والانبعاثات الأمريكية، حيث تم اعتماد الأضواء الجانبية والخلفية الموسعة بينما كان القسم الأوسط السميك من المصد الأمامي يسد فتحة أكبر للرادياتير.

في الداخل، أصبحت لوحة العدادات المتوافقة تمامًا مع الولايات المتحدة قياسية في جميع الطرازات، مع مفاتيح تبديل متأرجحة أكثر أمانًا بدلاً من التبديل في اللوحة المركزية، والتي تضم أيضًا الساعة. تضاعف مفتاح الإشعال، بدء التشغيل المدمج الجديد المثبت على عمود التوجيه كقفل توجيه عند إزالة المفتاح.

ظهر عمود التوجيه في قسم قابل للطي، على الرغم من الاحتفاظ بعجلة القيادة الخشبية التقليدية. تم تثبيت مرآة الرؤية الخلفية على الزجاج الأمامي بدلاً من لوحة القيادة، في حين أن المقاعد المحسّنة، التي لا تزال منجدة بالجلد، ظهرت لأول مرة في مساند للرأس. وأصبح ناقل الحركة الأوتوماتيكي Borg Warner خيارًا لأول مرة، كما فعل نظام التوجيه بالرف والترس بمساعدة Adwest. وكانت عجلات الأقراص الفولاذية المضغوطة المطلية بالكروم خيارًا جديدًا آخر، على الرغم من أن الصنف القياسي ذي الأسلاك الشائكة ظل دون تغيير.

اي تايب للبيع بعد 52 عاما

لكن وصل طريق هذه السيارة إلى المزاد أخيرا حيث تم تقديمها في حالتها الأصلية تمامًا في Bonhams Monaco Sale في مايو الفائت، خلال فعاليات سباق موناكو. والمفارقة أن صاحبها زوربروغ لم يعلم لحد الآن إنها ذات قيمة كبيرة.

وفيما لم يمتلك أي شخص آخر السيارة في السنوات الفاصلة وسيكون لمالكها الجديد رابط مباشر إلى حد ما بتاريخ هوليوود، يتوقع أن يصل سعرها إلى 400 ألف دولار. 

اقرأ ايضا: أطول وبـ8 مقاعد: إليكم لاند روفر ديفندر 130 الجاهز للأوف رود وحتى المياه

جاكوار Jaguar قصة صورة
loaing icon