قصة صورة: أول سيارتين من كاديلاك

واحدة من ابرز المواضيع التي تجذب عشاق السيارات، هي المواضيع المتعلقة باول سيارة يتم صناعتها من قبل بعض الشركات، مثل قصة صورة اول سيارة كهربائية مصنوعة منذ عام 1898 لذلك لنتعرف على قصة اول سيارة من كاديلاك.

من اقدم العلامات التجارية في العالم

باعتبارها واحدة من أقدم العلامات التجارية للسيارات في العالم، تتمتع كاديلاك بتاريخ لامع ولعبت دورا رئيسيا في تحديد عالم السيارات الحديث. تأسست الشركة عام 1902 بعد حل شركة Henry Ford.

عندما غادر فورد بعد نزاع مع مستثمريه، استدعى الداعمون الماليون المهندس هنري إم ليلاند من شركة Leland & Falconer Manufacturing Company. بدلا من تقييم المصنع، أقنع ليلاند المستثمرين بمواصلة إنتاج السيارات باستخدام محركه أحادي الأسطوانة.

في 22 أغسطس 1902، ولدت شركة كاديلاك للسيارات. تم تسميتها على اسم مؤسس ديترويت، أنطوان دي لا موثي كاديلاك، ويستند شعار كاديلاك الأيقوني على شعار عائلته.

قسم سيارات كاديلاك هو قسم تابع لشركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات التي تصمم وتصنع السيارات الفاخرة. أسواقها الرئيسية هي الولايات المتحدة وكندا والصين. يتم توزيع طرازات كاديلاك في 34 سوقا إضافيا حول العالم.

كاديلاك هي من بين العلامات التجارية الأولى للسيارات في العالم، والرابعة في الولايات المتحدة فقط لشركة Autocar (1897) وزميلها GM marques Oldsmobile (1897) و Buick (1899). سميت على اسم أنطوان دي لا موثي كاديلاك، الذي أسس مدينة ديترويت بولاية ميشيغان. يرتكز شعار كاديلاك على شعار النبالة الخاص به.

السيارات الأولى

تم الانتهاء من أول سيارات كاديلاك، Runabout و Tonneau، في أكتوبر 1902. كانت عبارة عن عربات ذات مقعدين بدون أحصنة تعمل بمحرك أحادي الأسطوانة 10 حصان.

لقد كانتا متطابقتين عمليا مع موديل 1903 Ford Model A. تقول العديد من المصادر أن السيارة الأولى خرجت من المصنع في 17 أكتوبر. في كتاب Henry Leland— Master of Precision، التاريخ هو 20 أكتوبر، ويظهر مصدر موثوق آخر أن السيارة رقم ثلاثة سيتم بناؤها في 16 أكتوبر.

عرضت كاديلاك السيارتين الجديدتين في معرض نيويورك للسيارات في يناير 1903، حيث أثارتا إعجاب الجماهير بما يكفي لجمع أكثر من 2000 طلب مؤكد. كانت نقطة بيع كاديلاك هي التصنيع الدقيق، وبالتالي الموثوقية. كانت كاديلاك سيارة مصنوعة بشكل أفضل من منافسيها.

اقرأ ايضا: بالفيديو: قصة ميني كوبر ومفاجآت بالجملة بينها الفوز بالسباقات ونسخة اوف رود

كاديلاك Cadillac قصة صورة
loaing icon