فيراري من المستقبل من دون زجاج خلفي: يونيكا SP48

أزال صانع السيارات الخارقة الإيطالي فيراري الغطاء عن أحدث سياراتها المخصصة، SP48 يونيكا. يُترجم الإسم إلى "Unique" باللغة الإنجليزية أي السيارة الفريدة من نوعها. فهل ترقى السيارة الخارقة إلى مستوى اسمها ؟

تصميم استثنائي مستوحى من F8 تريبوتو 

فيراري اس بي 48 خارجي

تم تصميم فيراري تحت إشراف المصمم فلافيو مانزوني، وهي مستوحاة من سيارة F8 تريبوتو، لكنها مغطاة بطبقة جديدة من الصفائح المعدنية. إن SP48 يونيكا هي سيارة خارقة ذات بابين مع محرك وسطي.

استخدمت فيراري النماذج الأولية ثلاثية الأبعاد لصنع مآخذ الهواء الأمامية والخلفية المذهلة في يونيكا، والتي تتميز بنمط قرص العسل ثلاثي الأبعاد المتدرج الفريد. يتميز غطاء المحرك مآخذ هواء على شكل سهم على السقف، الذي يحتوي على شريط مركزي أسود ينتقل إلى نمط قرص العسل. ينتقل التصميم المنفصل إلى غطاء المحرك بدون نوافذ والجناح الخلفي المدمج. المصابيح الخلفية الرفيعة للغاية وجميلة، والتي يتم وضعها في شريط أسود يمتد عبر الذيل والتي تذكرنا بـ تيستاروسا.

تم إنشاء SP48 يونيكا لعميل له تاريخ كبير مع علامة فيراري وكان منخرطًا للغاية في عملية التصميم. في حين أن هذه السيارة الوحيدة التي سيتم بناؤها على الإطلاق، فإن لغة التصميم من يونيكا ستنتقل بالتأكيد إلى سيارات إنتاج فيراري المستقبلية.

المحرك والأداء

فيراري اس بي 48 محرك

لا يقول فيراري كلمة واحدة عن أي تغييرات ميكانيكية ، لذلك من المحتمل أن يرث المحرك لمرة واحدة محرك V8 مزدوج التيربو سعة 3.9 لتر من F8 تريبوتو. في تلك السيارة، تصل قوتها 710 حصان وعزم دوران يبلغ 770 نيوتن متر لتتسارع إلى 100 كم / ساعة في 2.9 ثانية. وتتسارع من 0 إلى 200 كم / ساعة في 7.8 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 340 كم / ساعة.

المقصورة الداخلية 

فيراري اس بي 48 داخلي

لم يتم نشر أي صور لمقصورة يونيكا الداخلية، لكن فيراري تقول إن تصميمها لا يزال قريبًا من تصميم F8 تريبوتو. فهو يجمع بين قماش ألكانتارا المثقوب بالليزر الأسود ونسيج برتقالي اللون يتوافق مع اللون الخارجي، ويتم استخدام نفس الشكل الإجرائي على شكل قرص العسل. تتميز عتبات الأبواب بأنماط منقوشة بالليزر، وهناك الكثير من ألياف الكربون غير اللامعة واللمسات باللون الرمادي الداكن.

تقول فيراري أنها ابتكرت "مزيجًا مثاليًا من الألوان والتطعيمات لتعكس شخصية SP48 يونيكا الأنيقة والرياضية والعدوانية". وأضافت: "تحقق SP48 يونيكا هدفها المتمثل في تحويل النموذج الحالي إلى سيارة مؤثرة ببراعة، والاستلهام من القيم الأساسية للشركة المتمثلة في الابتكار والشغف وتكريمها". 

إقرأ ايضاً: فيراري تكشف عن 296 جي تي اس المكشوفة الخارقة

فيراري اطلاق جديد Ferrari أخبار السيارات
loaing icon