فيراري تكشف عن مونزا SP1 ومونزا SP2 بأقوى محرك لديها!

كشفت فيراري رسمياً عن اثنين من الطرازات الجديدة باسم مونزا SP1 ومونزا SP2، حيث سيكون كلا الطرازين نسخ محدودة كإصدارات خاصة.

يدمج كلا الطرازين بين تصميمات الخمسينيات والتقنيات الحديثة، حيث تأتي بعض جوانب التصميم من سيارة سباقات فيراري 166 MM الأيقونية صنع 1948.

رغم قدوم السيارتين مع تصميم متشابه، تحمل مونزا SP1 تصميم بمقعد واحد فقط، كما نجد فاصل أمامي من ألياف الكربون أسفل شبك أمامي عريض يمتد منه أضواء LED نهارية مع إزالة الزجاج الأمامي كي يشعر السائق بمدى السرعة الهائلة التي يختبرها متسابقون فورمولا 1.

وبالخلف يحمل كلا الطرازين أبواب صغيرة للغاية تفتح للأعلى، كي يمكن الدخول إلى المقصورة الصغيرة ذات عجلة القيادة ثلاثية الأعمدة مع ناقل حركة خاص والكثير من عناصر ألياف الكربون الظاهرة.

أما عن SP2، فهي تأتي بمقعدين وزجاج أمامي صغير بإسم "مصد الهواء الافتراضي" لاستطاعته صد كم كافي من الهواء من الوصول للسائق للحفاظ على راحة القيادة، إضافة إلى وجود اثنين من الأعمدة المانعة للانحراف.

هذا ولم تذكر فيراري مزيداً من التفاصيل حول طرازي مونزا، ولكنها أكدت على قدومهما بأقوى محرك لديها، ألا وهو V12 سعة 6.5 لتر ذو قوة 799 حصان و719 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يمكن كلا السيارتين من التسارع إلى 100 كم/س خلال 2.9 ثانية، وحتى 200 كم/س خلال 7.9، مع سرعة قصوى تبلغ 300 كم/س.

اقرأ أيضاً: فيراري للمشاريع الخاصة.. تاريخ من التميز واﻹنفراد

loaing icon