فيراري تطلق دايتونا SP3 بقوة 829 حصاناً

تعتبر فيراري Daytona SP3 الذي تم الكشف عنها في حدث Finali Mondiali الخاص بفيراري في حلبة موجيلو في إيطاليا، أحدث سيارات فيراري الخاصة، وتبدو مذهلة للغاية. إسم Daytona مستوحى من النهاية الشهيرة للفيراري 1-2-3 في سباق دايتونا لعام 1967 لمدة 24 ساعة. ويأتي تصميم السيارة بشكل واضح بالملامح العضلية لهؤلاء المتسابقين في السيارات الرياضية، ويشارك SP3 تصميم محركها الأوسط مع محرك V-12 القوي المثبت خلف مقصورة الركاب.

أقوى فيراري

فيراري دايتونا أس بي 3

تعتمد Daytona SP3 على محرك 6.5 لترات مع نظام جديد للبخ والعادم لتغيير موضعه داخل السيارة. وينتج المحرك قوة 829 حصانًا، وهذا يجعله أقوى محرك احتراق داخلي لسيارات فيراري. وتصل القيادة إلى العجلات الخلفية من خلال علبة سرعات مزدوجة القابض بسبع سرعات.

الديناميكا الهوائية

فيراري دايتونا أس بي 3

على الرغم من أنه مستوحى بوضوح من النماذج الرياضية الأولية للشركة في الستينيات، خاصةً مع الزجاج الأمامي الملفوف وأقواس العجلات المحددة بشدة ، إلا أن هيكل دايتونا SP3 حديث تمامًا من ألياف الكربون. وتمت دراسة الديناميكا الهوائية بعناية، لا سيما بالنظر إلى متطلبات التبريد للمحرك القوي للغاية. لكن دايتونا تبدو أكثر دقة بكثير من معايير السيارات الخارقة، بدون عناصر الجناح العدوانية. وتم أيضًا إنشاء الكثير من مجاري الهواء محسنة بعناية، مما يؤدي إلى تماسك أكبر.

تصميم داخلي حديث

فيراري دايتونا أس بي 3

يتميز التصميم الداخلي لدايتونا الجديد بالحداثة. فقد تم استخدام نفس لوحة القيادة الرقمية وواجهة المستخدم مثل SF90 Stradale ، كما تأتي مع مقاعد مدمجة في الهيكل، بحيث يتم تعديل وضع القيادة بواسطة دواسات متحركة.

شاهد أيضًا: بالفيديو: تجربة بوغاتي اسرع سيارة في العالم على الحلبة

فيراري اطلاق جديد Ferrari أخبار السيارات
loaing icon