عارضت فيراري إصلاحها بشدة: حكاية مثيرة عن اف 40 عادت للحياة

كان ريتشارد رولينغز من Gas Monkey Garage أحد الأشخاص الذين ظهروا في سيارة فيراي اف 40 لعام 1991 في برنامج Fast N 'Loud والذي يبجث عن سيارات متروكة لإعادتها إلى حالتها الأساسية. وبمساعدة آرون كوفمان ودينيس كولينز، وبعض خبراء فيراري الماهرين تم استعادة هذه الفيراري بعد شرائها مقابل 400 ألف دولار، ليُصار إلى إعادتها إلى شكلها الرئيسي وبتكلفة إلى 695000 دولار.

فيراري تحاول منع عملية إعادة البناء

 فيراري اف 40

إذاً كان رولينغز يراقب سيارة F40 بقصد إعادة شرائها، وفي مقطع فيديو على قناة Gas Monkey Garage على يوتيوب، كشف رولينغز أن السيارة لم تكن واحدة من أشهر السيارات فحسب، بل كانت أيضًا الأكثر إثارة للجدل، وإعادة بناؤها من جديد كانت أمراً مكلفًا للغاية.  

ذكرت فيراري أن السيارة تعرضت لأضرار لا يمكن إصلاحها، إلا أن مالك السيارة المحطمة بقي مصراً على إصلاحها، وبعد ذلك وافقت شركة فيراري على مساعدته في إصلاح مركبته والتي يجب أن يُصار إلى إعادة شحنها مرة أخرى إلى إيطاليا، إلا أن الأمر المحزن هو أن عملية إصلاح الاضرار تحتاج إلى أكثر من ثلاث سنوات، وهنا أصيب المالك بخيبة أمل لذلك قرر بيع السيارة إلى Gas Monkey Garage. وفي اللحظة التي عرفت فيها شركة فيراري أن فريق Gas Monkey قد حصل على السيارة، قررت الشركة الإيطالية عدم شحن أجزاء السيارة إلى الولايات المتحدة لمحاولة إيقاف عملية البناء.

شكل جديد وقوة إضافية

فيراري اف 40إن قرار فيراري لم يمنع رولينغز من المضي قدمًا لإعادة ترميم السيارة، وقد استعان بـ HRE بهدف بناء مجموعة من العجلات المخصصة لفيراري اف 40، بينما تمت إعادة إصلاح المحرك والتوربينات وناقل الحركة ونظام التعليق وحتى أعمال الطلاء الرائعة بواسطة Gas Monkey Garage. وفقًا لرولينغز، قام ببناء سيارة F40 أخف وزناً وأسرع، وهو فخور بها، لاسيما وأنه تم طلاؤها باللون الأسود.

في حين أن محرك فيراري أف 40 الأصلي سعة 2.9 لتر V8 مزدوج التوربو ينتج 471 حصانًا و 577 نيوتن ميتر من عزم الدوران، إلا أن عملية الإصلاح شهدت زيادة القدرة الحصانية إلى 550 حصانًا، وذلك بفضل الترقيات التي طالت العادم والشاحن التوربيني. هذا وجاءت سيارة فيراري المحطمة بمقاعد حمراء، لكن أثناء الترميم، أعيد بناؤها بنسيج أسود.

سيارة رائعة حقاً

فيراري اف 40

فيراري اف 40 هي سيارة مميزة من أواخر الثمانينيات، واليوم ترتفع قيمتها الحالية إلى أكثر من 3 ملايين دولار. كانت F40 مصدر فخر لإنزو فيراري، حيث كانت أسرع سيارة فيراري تم بناؤها في ذلك الوقت مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.1 ثوانٍ وسرعة قصوى تلامس الـ 320 كلم/ الساعة.

اقرأ أيضاً: تعرّف إلى الرجل الذي يقف وراء محركات أودي الجبارة في عالم السباقات

فيراري Ferrari سيارات معدلة
loaing icon