فيراري أومولوغاتا السيارة التي لا يحق لك أن تحلم بها

أومولوغاتا هي سيارة انتجت بنسخة واحدة فقط قامت فيراري بالكشف عنها عبر حسابها على الإنستاغرام مباشرةً بعد قيادتها على حلبة فيورانو التابعة للشركة للتحقق من فعالية مكوناتها.

اقرء ايضا : هذه الفيراري هي أغلى سيارة في التاريخ .. لكن لماذا؟

فقط 10 سيارات بنسخة واحدة اصدرت من فيراري

والسيارة الجديدة التي أنتجت بناء لرغبة أحد عملاء فيراري الأثرياء تحمل الرقم عشرة على لائحة السيارات التي انتجت بنسخة واحدة فقط مع محرك من 12 أسطوانة مثبت في الامام، وهي مستوحاة من أرث الصانع الإيطالي العريق في سباقات الـ جي تي.

فيراري أومولوغاتا

فيراري أومولوغاتا

واستغرقت عملية تطوير أومولوغاتا حوالي عامين عمدت فيراري خلالهما بتعديل مختلف جوانب جسم طراز 812 سوبر فاست (الذي تقوم أومولوغاتا عليه) باستثناء الزجاج الأمامي والمصابيح الامامية، علماً أن جسم أومولوغاتا تم صقله يدوياً من الالومنيوم تماماً كما كانت الحال مع طرازات فيراري الكلاسيكية الساحرة على غرار 250 جي تي أو التي تحمل العديد من الالقاب لعل أهمها لقب أغلى سيارة في التاريخ.

وبمناسبة ذكر طراز 250 جي تي أو الاسطوري، لا بد من الإشارة إلى أن خطوط جسم أومولوغاتا تبدو بوضوح مشابهة له مع فارق الروح العصرية التي تتمتع بها السيارة خاصة على صعيد المقدمة التي تحتوي على شبكة تهوية بيضاوية عريضة وفتحات التهوية على القسم الأمامي من غطاء المحرك.

وتتمتع السيارة الجديدة بطلاء خاص تم تطويره حصرياً لها وهو يحمل تسمية روسو ماغنا وهو يتناغم مع الخط الأسود الذي يمتد فوق القسم الخلفي لغطاء المحرك و الرقم 7 الذي يزين خطوط السيارة ويعطيها روح سباقية تبقى هي أكثر ما تفتخر أي سيارة من سيارات الحصان الجامح، وإشارة إلى أرث طراز 250 جي تي أو المجيد في هذا المجال.

فيراري أومولوغاتا

داخلية فيراري أومولوغاتا

من الداخل وإنسجاماً مع الحنين إلى ماضي الحصان الجامح المفعم بالمجد زودت أومولوغاتا بمقاعد زرقاء اللون كما في طرازات فيراري السباقية التي تعود لحقبة الستينات من القرن الماضي.

فيراري أومولوغاتا

محرك فيراري أومولوغاتا

على صعيد الاداء، لم تكشف فيراري أي معلومات تتحدث في هذا الامر، ولكن بما أن أومولوغاتو مبنية على أساسات طراز 812 سوبر فاست فإننا نتوقع لها أداء شبيه بأداء الاخيرة مع محرك يولد قوة 789 حصاناً قادر على دفع السيارة إلى سرعة 100 كلم/س إنطلاقاً من صفر خلال 2.9 ثواني.

فيراري اطلاق جديد Ferrari سيارات خارقة سيارات ايطالية
loaing icon