فيديو.. معركة محتدمة بين سيارتي تشالنجر ضمن فعاليات سباقات دراق

إسم دودج تشالنجر في عالم سباقات دراق يجذب الكثير من الناس، فهذه السيارة ومن دون أن يُصار إلى تعديلها، وبفضل بعض النسخ ذات الاداء العالي منها، تستطيع أن تمتع من يشاهدها وهي تتحدى بعضها البعض على المسارات.

تفاصيل السيارات المشاركة

دودج تشالنجر

دودج تشالنجر ديمون (السيارة الصفراء) هي وحش سباقات الدراق، وهي مصممة خصيصًا للسيطرة على هذا النوع من التسابق. تتميز السيارة بمحرك HEMI V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر بقوة 808 حصانًا و1043 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذه القوة، إلى جانب ميزات سباقات الدراق تسمح للوحش بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.3 ثانية، في حين يمكنها قطع مسافة 400 متر في 9.65 ثانية فقط مع سرعة مذهلة تبلغ 225 كلم/ الساعة. وبفضل وضع الدراق ونظام TransBrake وإطارات السليك، فإن دودج تشالنجر ديمون ليست مجرد سيارة، لا بل إنها ظاهرة هذا النوع من السباقات.

من ناحية أخرى، فإن دودج تشالنجر هيلكات (السيارة السوداء) هي نوع مختلف من السيارات الرياضية. إنها مدعومة بنفس محرك HEMI V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر الموجود في Demon، ولكن تم ضبطه لتوفير 717 حصانًا و889 نيوتن ميتر من عزم الدوران. على الرغم من أنها ليست متخصصة في سباقات الدراق مثل Demon، إلا أن Hellcat ليست بمنافس سهل، فهي لا يزال بإمكانها التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.6 ثانية، والوصول إلى 400 متر في 11.7 ثانية.

مجريات التسابق

دودج تشالنجر

قبل البدء بالتسابق، يقدم سائقا السيارتين على تحمية إطارات السليك الخاصة بسيارتيهما، هذه العملية ضرورية جداً كي يحصل المتباريان على افضل تماسك ممكن خلال الانطلاقة. بعد الانتهاء من تحمية الاطارات، تقترب السيارة السوداء وتلك الصفراء من خط البداية بهدف الاستعداد لبدء التحدي.

عند بداية التسابق، تتمكن دودج تشالنجر هيلكات من التغلب على ديمون، إلا أن تلك الأخيرة، تستطيع أن تستوعب الأمر بسرعة، وتتخطى منافستها بشكل سهل جداً وتتمكن من الوصول إلى خط النهاية بفارق مريح نوعاً ما.

  • تسارع دودج تشالنجر ديمون من 0 إلى 400 متر: 9.35 ثانية
  • تسارع دودج تشالنجر هيلكات من 0 إلى 400 متر: 11.68 ثانية

اقرأ أيضاً: فيديو.. مركبة بيك أب تتحدى سيارات رياضية من دون خوف في سباقات دراق

دودج Dodge سباق دراق
loaing icon