فيديو.. مرسيدس سي 63 ايه ام جي الجديدة تتحدى القديمة من دون خوف

بعض متابعي عالم السيارات ليسوا معجبين بسيارة مرسيدس سي 63 ايه ام جي الجديدة، ومن السهل معرفة السبب. لقد اختفى محرك V-8 المزدوج التيربو المحبوب على نطاق واسع من الإصدار الأخير، وتم استبداله بنظام هجين معقد مزود بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر. ولكن ليس هناك من ينكر أن سيارة سي 63 الجديدة سريعة بشكل لا يصدق في الخط المستقيم.

بعض الأرقام المهمة

سباق دراق

جمعت قناة Carwow على قناة يوتيوب بين سي 63 ايه ام جي الجديدة والقديمة لمعرفة من الأقوى في سلسلة من الاختبارات المباشرة. وبفضل قوتها الحصانية الإضافية ونظام الدفع الرباعي القياسي، تعد السيارة الجديدة هي المرشحة للفوز بالرغم من الوزن الإضافي الذي تتمتع به.

في السيارة القديمة، يستطيع محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لتر أن ينتج 510 حصان و700 نيوتن متر من عزم الدوران، كما ويتم إرسال القوة إلى العجلات الخلفية فقط عبر علبة تروس أوتوماتيكية ذات 7 سرعات، كما ويصل وزنها إلى 1,750 كيلوجرام.

أما في السيارة الجديدة، فستجد تحت غطاء المحرك مكينة رباعية الاسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني، إضافة إلى محرك كهربائي على المحور الخلفي! ينتج كلا المحركان قوة 680 حصانًا و1020 نيوتن متر، مع إرسال القوة إلى العجلات الأربع عبر علبة تروس أوتوماتيكية ذات 9 سرعات. هذه السيارة ثقيلة للغاية، حيث يصل وزنها إلى 2190 كجم،

تسابقات ممتعة حقاً

سباق دراق

وفي زوج من سباقات الدراق التقليدية، تتمكن سيارة C63 S E-Performance الجديدة من تخطي سيارة V-8 القديمة تمامًا بالرغم من تمتعها بمحرك رباعي الاسطوانات.

تصبح الأمور أكثر إثارة للاهتمام عندما يُصار إلى إجراء سباق "لفة" وليس سباق دراق. وهنا إنها السيارة القديمة ذات الثماني أسطوانات التي حصلت على تقدم مبكر، وتمكنت من الحفاظ على مكانتها خلال كافة اللفة. لكن وبطبيعة الحال، حقق الطراز الهجين الجديد C63 انتصارات في سباقي اللفة الثانية والثالثة، ولكن ليس بفارق كبير.

اختبار التوقف لصالح من؟

سباق دراق

ومن المثير للدهشة أن السيارة الهجينة C63 يمكنها أيضًا أن تتفوق على السيارة القديمة، حتى مع الوزن الزائد. وفي اختبار الكبح من سرعة 160 كلم/ الساعة حتى السكون، أصبحت السيارة الجديدة قادرة على التوقف بشكل أفضل أيضاً، وذلك بفضل التكنولوجيا المتطورة باستمرار.

اقرأ أيضاً: فيديو.. نيسان جي تي ار تجعل كورفيت سي 8 كسيارة اقتصادية في سباق دراق

مرسيدس Mercedes سباق دراق
loaing icon