فولكس واجن تغير مفاهيم السرعة مع هذه السيارة!

ما هو مفهومك للسرعة الفائقة؟ قد تتخيل سيارة فورمولا 1 أو سيارة إنتاجية خارقة مثل بوجاتي شيرون. ولكن، قدمت فولكس واجن مؤخراً سيارة جديدة ستغير هذا المفهوم واسمها "آي دي آر بايكس بيك" (ID R Pikes Peak).

نعم هذه السيارة بإمكانها تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.25 ث معتمدة على محرك كهربائي يستطيع أن يولد قوة 680 حصان وعزم دوران بقدرة 650 نيوتن متر. وكي تتمكن من الوصول إلى تسارع مميز، كان لا بد من أن يكون وزن الـ "آي.دي. آر بايكس بيك" خفيف جداً بحيث بلغ 1100 كغ فقط.

وتعتمد السيارة الكهربائية هذه على بطارية كبيرة جداً تعطي طاقة إلى مجموعة من بطاريات الليثيوم أيون والتي بإمكانها أن تولد طاقة أيضاً عبر عملية الكبح.

من الخارج، تتمتع السيارة بتصميم انسيابي كي لا تحتك بشكل كبير مع الهواء أثناء القيادة بسرعة ولكن تم تصميمها أيضاً لتوفير قوة ضغط سفلي عالية حتى يسيطر عليها السائق خلال دخوله المنعطفات.

تبغى فولكس واجن أن تكون الـ "آي.دي. آر بايكس بيك" أسرع سيارة كهربائية في سباق بايكس بيك لتسلق الهضبة الذي سيقام في 24 يونيو 2018. فهل ستتمكن الشركة الألمانية من الوصول إلى هدفها أم أنه سيكون بعيد المنال؟

الجدير بالذكر أن أسرع زمن لسيارة كهربائية في سباق بايكس بيك هو 8 دقائق و 57 ثانية، في حين أسرع زمن على الإطلاق هو 8 دقائق و 13 ثانية وحققه بطل العالم للراليات سيباستيان لوب على متن سيارة بيجو 2018 T16 بايكس بيك.

 سيارة كهربائية مستقبلية رائعة من فولكس واجن

loaing icon