فولكس واجن ترفع سقف التحدي: المساعدة تأتيك من كل حدب وصوب

في عصر باتت فيه التكنولوجيا أمر لا بد في عالم السيارات، كان من الطبيعي على شركات التصنيع أن تقدم أبرز ما لديها لتأسر قلوب الناس في شتى أنحاء العالم، فماذا تضمن برنامج فولكس واجن الجديد.

برنامج مساعد للسائق

تكنولوجيا السيارات

يعمل تحديث برنامج فولكس واجن للمركبات الكهربائية على تحسين الشحن وتقنية مساعدة السائق خلال القيادة على الطرقات.

فقد أعلنت شركة فولكس واجن في نهاية شهر نيسان من العام 2022 عن تحديث برنامج لطرازات السيارات الكهربائية الخاصة بها والتي ستعمل على تحسين الشحن وتكنولوجيا مساعدة السائق وميزات أخرى.

وقالت فولكس واجن في بيان صحفي إن البرنامج 3.0، سيتم تثبيته في السيارات الجديدة من الآن فصاعدًا، وسيتم طرح التحديث مجانًا لأصحاب المركبات الحالية في الربع الثاني من العام.

السائق لن يحيد عن مساره

تكنولوجيا السيارات

من بين الميزات الجديدة إصدار محدث من Travel Assist، والذي يوفر حاليًا تمركزًا آليًا للمسار، والذي يمكنه التحكم في التسارع والتباطؤ للحفاظ على السرعة المحددة ومسافة التتبع.

يمكن أن يستخدم الإصدار الجديد، الذي يسمى Travel Assist with Swarm Data، بيانات مجهولة المصدر من المركبات الأخرى للسماح للنظام بالعمل في المزيد من الأماكن، بما في ذلك الأماكن التي لا يوجد فيها سوى علامة واضحة على الممر، إضافة أيضًا إلى التغييرات الآلية للمسار.

يضيف تحديث البرنامج أيضًا نظام Park Assist Plus، والذي يمكنه التحكم في التوجيه، والمكابح عند المناورة في أماكن وقوف السيارات، كما وتسمح وظيفة الذاكرة للسيارة "بتذكر" ما يصل إلى خمس مناورات مختلفة لركن السيارة.

في ما خص الشحن

تكنولوجيا السيارات

بالانتقال إلى شق الشحن، تسمح التحسينات أيضًا للطرازات المزودة بحزمة بطارية بقوة 77 كيلووات ساعة بشحن سريع للتيار المستمر بحد أقصى 135 كيلو واط، وبزيادة 125 كيلوواط كما ويتيح التحسين العناية بالبطارية أيضًا وتقييد حالة الشحن بنسبة 80٪. هذا وقد يقترح النظام ايضاً، وعلى سبيل المثال إرشادك إلى محطتي توقف للشحن بطاقة عالية بدلاً من توقف واحد أطول في محطة طاقة أقل.

تتضمن التحديثات الإضافية تحسينات على نظام التعرف على الصوت لتحسين الأداء، وتغييرات على شاشة العرض الأمامية الاختيارية للواقع المعزز.

ترى فولكس واجن نفسها الآن كمزود للبرامج وكذلك السيارات. في ديسمبر 2021، أعلنت شركة صناعة السيارات عن استثمار 30 مليار يورو في تطوير البرمجيات، يغطي كلاً من البرمجيات كخدمة والسيارات ذاتية القيادة. في ذلك الوقت، قدرت فولكس واجن أن ثلث إيراداتها العالمية المتعلقة بالتنقل ستأتي من الخدمات القائمة على البرمجيات بحلول عام 2030.

اقرأ أيضاً: عجلة القيادة في مكان واللوحة في مكان: ألبين تحدد مستقبل السيارات الخارقة

فولكس واجن Volkswagen تكنولوجيا السيارات
loaing icon