عجلة القيادة في مكان واللوحة في مكان: ألبين تحدد مستقبل السيارات الخارقة

كانت السيارات النموذجية وما تزال محبوبة من قبل الكثير من الناس حيث أنها غالباً ما تتوفر بالكثير من التقنيات الغريبة وغير المألوفة والتي في فترة لاحقة تصبح ملموسة في الكثير من السيارات التي تدخل حيز الانتاج.

سيارة بخصائص بطولة الفورمولا 1

سيارات نموذجية

عندما يتعلق الأمر بتصميم السيارات، فإن الكثير من السيارات النموذجية تميل إلى أن تبقى مجرد أحلام على الورق. فبالنسبة لـ 28 طالبًا محظوظًا من مدرسة IED Design في تورين، أصبحت الأمور أكثر واقعية لاسيما مع سيارة Alpine A4810 النموذجية ذات المقعدين والتي تتمتع بالكثير من الديناميكية الهوائية الخاص بسيارات الفورمولا واحد وبالكثير من التطبيقات الرياضية الحديثة.

إنها ليست مجرد سيارة خارقة ذات مظهر جيد، ولكن هناك الكثير من الميزات الخاصة التي تدخل تحت غطاء المحرك أيضًا، وإذا كانت ستدخل خط الإنتاج حقًا، يمكن أن تكون سيارة Alpine A4810 الاختبارية هي الثورة الكبيرة التالية في صناعة السيارات.

ماذا قال كبير المصممين في ألبين؟

سيارات نموذجية

لا تبدو المركبة كسيارة خارقة فحسب، بل إنها صُنعت أيضًا مع وضع المستقبل في الاعتبار، حيث تم إعطاء 28 طالبًا في برنامج الماجستير في تصميم النقل في Istituto Europeo di Design Turin هدفًا محددًا للغاية، إذ كان عليهم أن يصمموا سيارة لألبين، مع مراعاة روحها وجمالياتها، لعام 2035.

بالرغم من أنها خصصت للمستقبل، لم يمنع ذلك رافائيل ليناري، كبير المصممين في Alpine، من التحمس للمشروع حيث قال، "النتيجة هي سيارة خارقة مستقبلية تستكشف مجالات جديدة للعلامة التجارية من حيث لغة التصميم. أدت الأساليب الإبداعية المختلفة للطلاب الشباب والموهوبين جنبًا إلى جنب مع المعرفة الفنية إلى ظهور بعض الاستجابات الشيقة للغاية ".

تصميم جذاب وأخاذ

سيارات نموذجية

السيارة النموذجية Alpine A4810 هي مشروع سيارة خارقة تعمل بوقود الهيدروجين، لكن لم يتم ذكر تفاصيل خاصة بالقوة. بدلاً من ذلك، ينصب كل التركيز على التصميم القوي. هذا تقع المصابيح الأمامية في طرف المقدمة، ويُراد إخفاؤها عندما لا تكون مضاءة كما وتستقر الرفارف أعلى من المقدمة. إنها سيارة جميلة، ويبدو أن ألبين تدرك الأهمية البالغة لمثل هذا التصميم الجريء. الجزء الخلفي من السيارة جذاب أيضاً، حيث يبدو الذيل مثل W عند النظر إليه من الأعلى، مع وجود مصابيح خلفية عمودية ومنافذ عادم مزدوجة في المنتصف.

كان هناك عمل تم إنجازه في المقصورة أيضًا، مع وجود عجلة قيادة ذات مظهر مستقبلي للغاية تبرز بعيدًا عن لوحة القيادة. هذا وتوجد شاشات رقمية على كل جانب من جوانب العجلة، بينما تضفي اللمسات الحمراء على المقصورة.

اقرأ أيضاً: من أين تدخل إلى هذه السيارة.. لانسيا لم تتعرف اليها من قبل

سيارات نموذجية
loaing icon