Eskimi DSP Pixel

فورد رينجر خيارك المثالي للمغامرات على اقسى الطرقات الوعرة

حالت الظروف الطارئة التي شهدها العام الجاري دون سفر العائلات في المنطقة إلى الخارج لقضاء عطلاتها التقليدية، وتوجه الكثيرون إلى استكشاف وجهات العطلات الداخلية القريبة منهم. لذلك سنعرفك على واحدة من أقضل السيارت التي يمكن السفر فيها براحة وسهولة.

اقرأ أيضًا: تعرف على EQC 4×4² الاختبارية احدث ابتكارات مرسيدس

قدرات إستثنائية

فورد رينجر

تتميز شاحنة فورد رينجر التي حظيت بثناء واسع بين الصحفيين المتخصصين بالسيارات في منطقة الشرق الأوسط، لمقصورتها المحسنة ونظام الدفع الرباعي، إضافة إلى سلاسة قيادتها على الطرقات وكفاءتها العالية في استهلاك الوقود؛ وقدراتها الاستثنائية على الطرقات الوعرة. فشاحنة فورد رينجر تمتلك كافة المزايا التي تتيح لكم الانطلاق في مغامرات مشوقة في البرية بعيداً عن الدروب المألوفة.

وتتجلى قدرات فورد رينجر الهائلة على خوض أقسى الطرقات بوضوح في الشاسيه الفولاذي المتدرج عالي المتانة والهيكل الفولاذي المتين وصندوق الحمولة متعدد الاستخدامات. ومن أبرز مزايا التصميم الخارجي المتين، السطح السفلي المرتفع عن الأرض والشبكة الأمامية الصلبة والزجاج الأمامي المائل، لتحظى رينجر بمظهر رياضي جذاب وديناميكيات هوائية رائعة تساعد في خفض ضوضاء الرياح وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود.

خيارات المحركات

فورد

تتوفر رينجر بمحركي تيربو يعملان بالديزل تم تصميمهما ليوفرا قوة وعزم دوران مثاليين وكفاءة غير مسبوقة في استهلاك الوقود. ويمكن لمحركات الديزل من فورد توليد قوة حصانية أكبر، وفي معظم الحالات، عزم دوران أكبر بكثير من كافة منافسيها الرئيسيين، مما يجعل رينجر الخيار الأمثل للمغامرين الذين يتطلعون لخوض أقسى الطرق الخارجية. وبالاعتماد على مستوى مواصفات الشاحنة، ينتج محرك فورد رينجر Duratorq التوربيني الذي يعمل بالديزل بسعة 2,2 لترات قوة بمقدار 150 أو 160 حصاناً وعزم دوران بمقدار 375 أو 385 نيوتن متر، مما يمنح سائقي رينجر قدرات سحب وقطر لا تضاهى.

أما محرك Duratorq التوربيني سعة 3,2 لتر والذي يعمل بالديزل والمتوفر في طرازات XLT و"وايلد تراك"، فيولّد قوة بنحو 200 حصاناً تعد الأفضل ضمن فئتها، وعزم دوران بقدرة 470 نيوتن متر. ويولد المحرك عزم الدوران الأقصى عند 1750 دورة في الدقيقة، مما يمنح رينجر قوة  هائلة عند دورات المحرك المنخفضة.

عديد من مزايا مساعدة السائق

فورد

علاوة على المزايا السابقة، تتمتع شاحنة رينجر بالعديد من مزايا مساعدة السائق الذكية على غرار "نظام ضبط السرعة على المنحدرات" والذي يتيح للسائقين تسلق الطرق الجبلية الضيقة والمتعرجة في المنطقة دون أي عناء؛ و"النظام الإلكتروني للانتقال بين الدفع الثنائي والرباعي أثناء القيادة" والذي يتيح للسائقين الانتقال ما بين الدفع الثنائي والدفع الرباعي أثناء القيادة؛ أما الترس التفاضلي الخلفي القابل للقفل إلكترونياً، فيمنح سائقي رينجر القدرة على التحكم بالشاحنة على الطرقات الوعرة وغير المستوية.

وبفضل مقصورة فورد رينجر الداخلية الرحبة التي تتسع لخمسة أشخاص، وقدرة سحب قصوى بمقدار 3,5 طن وسعة حمولة تصل إلى 1425 كيلوجرام، يمكن للركاب اصطحاب كافة المستلزمات والأغراض التي يرغبون بها أثناء الرحلة. فالمساحة التي توفرها رينجر تتسع للجميع مع أغراضهم ومعداتهم اللازمة لاستكشاف وجهات خارجية جديدة.

loaing icon