تعرف على EQC 4×4² الاختبارية احدث ابتكارات مرسيدس

نجحت صانعة السيارات الألمانية مرسيدس في جذب الأنظار إليها بالكشف عن العديد من الابتكارات الفريدة من نوعها. وأحدث هذه الابتكارات هي EQC 4×4² الاختبارية الاس يو في الكهربائية المُجهزة للانطلاق على الطرق الوعرة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تعلن عن ست طرازات كهربائية جديدة

ما الذي يميز مرسيدس EQC 4×4² الاختبارية

مرسيدس EQC 4×4² الاختبارية

لتقديم أداء قوي على أقسى التضاريس، رفعت الشركة خلوصها بمقدار 20 سم مقارنة بـ EQC القياسية، حيث حصلت على نظام تعليق معدل بشكل كبير إلى جانب إطارات 285/50 R 20، لتحصل على خلوص أرضي يبلغ 293 مم، أي أكثر بـ 153 مم من النسخة القياسية.

لم تكتفي مرسيدس بذلك، بل أرادت أن تحصل سيارتها على مظهر أكثر شراسة، ونجحت في ذلك بإعطائها رفارف بلاستيكية أضافت 200 مم إلى عرض EQC. في الداخل، حصلت السيارة الاختبارية على نظام صوتي مخصص يُصدر أصواتاً في الداخل والخارج، حيث تعمل المصابيح الأمامية كمكبرات صوت أيضاً، مع خوارزميات تحسن من كفاءة الصوت وجودته.

مرسيدس EQC 4×4² الاختبارية

أما بالنسبة للقوة، فقد ظل المحركين الكهربائيين من النسخة القياسية دون تغيير، حيث تحصل السيارة على قوة إجمالية تبلغ 408 حصاناً و762 نيوتن.متر من عزم الدوران، يستمدان طاقتهما من بطارية ليثيوم أيون 80 كيلوواط/س، ويُعتقد أن نطاقها الكهربائي سيكون أقل بكثير من الإصدار القياسي الذي يحصل على 350 كم لكل شحنة.

في النهاية، ستظل مرسيدس EQC 4×4² الجديدة للأسف مجرد دراسة تصميمية، تماماً مثل E 400 All-Terrain. وعلى الرغم من ذلك، فهي بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح للصانع الألماني نحو تصوره لسيارات الـ SUV الكهربائية القادمة.

مرسيدس EQC 4×4² الاختباريةمرسيدس EQC 4×4² الاختباريةمرسيدس EQC 4×4² الاختبارية

loaing icon