فورد التي تميزت في فيوريس 7.. ما هي قيمتها اليوم؟

الجزء السابع من سلسلة فاست أند فيوريوس، والذي يُطلق عليه ببساطة Furious 7، سيُعرف إلى الأبد لدى المعجبين باعتباره الفيلم الأخير للنجم بول ووكر.

السيارة التي أسرت قلوب المشاهدين

مزادات

هناك، بالطبع، الكثير من الأشياء الأخرى التي يجب أن نتذكرها في هذا الفيلم. كما هو معتاد في السلسلة، يتم تخصيص الكثير من الوقت للسيارات المذهلة، والتي تقدم أعمالاً مثيرة لا يمكن تجربتها عادةً في الحياة الواقعية.

هذا وظهرت في Furious 7 سيارة كانت مميزة للغاية ولم يجرؤ أحد على فعل أي شيء لإتلافها. ونتيجة لذلك، لم يتم عرضها على الكاميرا إلا لفترة وجيزة، حيث ظهرت في مشهدين صغيرين، لكنهما كانا كافيين لإثارة خيال الناس.

ظهرت لأول مرة في 2013

مزادات

هذه السيارة هي فورد تورينو تالاديجا جي بي تي سبيشال موديل 1969 والتي جرى تعديلها. تعد هذه الفورد المميزة واحدة من الكثير من الطرازات الخاصة التي أصبحت تستحق ثروة على مر السنين، وقد تم تصنيعها لفترة وجيزة فقط في عام 1969، وبأعداد محدودة جدًا (حوالى 500)، لذا فهي تحظى بتقدير كبير اليوم من قبل هواة الجمع في الولايات المتحدة، بخاصة إذا جاءت في شكل مخزون (لم يُصار إلى تعديلها).

التحفة التي لدينا هنا ليست كذلك، حيث تم تعديلها من قبل شركة Rad Rides ومقرها إلينوي وذلك بهدف منحها شكلاً أروع وإمكانات أكبر. تم تجميع السيارة منذ أكثر من عقد من الزمن، وتم عرضها لأول مرة خلال معرض ديترويت أوتوراما في عام 2013.

خصائص مميزة لسيارة رائعة

مزادات

بالمقارنة مع تورينو العادية، إن سيارة GPT Special أكثر روعة. تم تعديل هيكل السيارة ليعطي إحساسًا بأنها آلة أكثر شراسة، مع عدم ترك أي أجزاء تقريبًا من دون تغيير.

في المقدمة، على سبيل المثال، أصبحت الرفارف الأمامية أقصر بثلاث إنش (7.6 سم) عما كانت عليه من قبل، وتم وضعها على جانبي الواجهة الأمامية المعدلة بالكامل، وفوقها يوجد غطاء محرك معدل بتصميم رائع. في الناحية الخلفية تتميز السيارة بفتحات عادم مدمجة، كما أصبحت حواف العجلات أوسع وأعلى مما كانت عليه في السيارة الأساسية. هذا ويمكن أن نلاحظ بأن المركبة أصبحت تتمتع بسبويلر خلفي أكثر شراسة.

السيارة أيضاً جاءت بنظام التعليق الموجود في سيارة شيفروليه كورفيت C5 في الأمام، في حين أن الجزء الخلفي مدعوم بنظام من أربع وصلات، كما وزودت بعجلات من نوع Billet Specialities مقاس 18 إنش في الأمام و20 إنش في الخلف، تزينها إطارات ميشلان بايلوت سبورت، في حين أن الفرامل توفرت من نوع Wildwood، كما تغير المحرك ليصبح السيارة بقوة 750 حصان. في المقصورة الداخلية يمكن للسائق والركاب الاستمتاع بصوت المحرك الجديد أثناء الجلوس في المقاعد التي جاءت على طراز السباقات مع تنجيد من الجلد البني.

ماذا عن قيمتها المادية؟

مزادات

تم إدراج السيارة كأحد عوامل الجذب الرئيسية في هذا الفيلم، وذلك لسبب وجيه. ليس لدينا أي ذكر لسعر البيع المتوقع لسيارة تورينو، وليس لدينا معلومات عن بيعها من قبل، لذلك من المستحيل تقدير قيمتها، ولكن قد يكون من الممتع لو انتظرنا مزاد أريزونا، حتى نتعرف على السعر الذي سيرافقها.

اقرأ أيضاً: قبل موته.. بول ووكر يغير مشهدا في فاست ويضع نفسه في قلب الخطر

مزادات
loaing icon