اجيال فورد تورس عبر السنين: نجاحات وإخفاقات والسيارة الأكثر مبيعاً

تعد  فورد تورس مثالًا واضحًا على السيارات الأنيقة، وتتمتع بتصميم جديد مستقبلي وتكنولوجيا أكثر تقدمًا وعدد كبير من وسائل الراحة في المقصورة والتي تجعلها من الأبرز في فئة السيدان متوسطة الحجم. ما هي اجيال فورد تورس السيارة الناجحة؟

الجيل الأول  (1986-1991)

فورد توروس

نظرًا لأن سيارات السيدان الكبيرة التي تعمل بمحرك V8  أصبحت غير مفضلة، فقد حددت تورس اتجاهًا جديدًا لفورد. غارقة في الديون، تراهن الشركة على هذه السيارة الجديدة بالكامل ذات الدفع بالعجلات الأمامية. فبينما تعرضت لانتقادات شديدة بسبب مظهرها، وغالبًا ما يُنظر إليها على أنها مستقبلية للغاية، فقد وفر التصميم الديناميكي الهوائي إقتصاداً أفضل للوقود.

بالإضافة إلى ذلك، كانت تورس مبتكرة في وقتها وظهرت لأول مرة العديد من الميزات التي نراها في السيارات اليوم. وكان من بينها مفاتيح اللمس. ويكفي أن نقول إن الجيل الأول من فورد تورس حقق نجاحًا كبيرًا، حيث خرج أكثر من 2 مليون سيارة من خطوط التجميع عندما توقف الإنتاج في عام 1991. وأتت السيارة بمحرك أساسي 2.5 لترات رباعي الأسطوانات بقوة 90 حصانًا. بالإضافة إلى ذلك، كان هناك زوج من محركات V6 سعة 3.0 لترات و 3.8 لترات.

الجيل الثاني  (1992-1995)

فورد توروس

بحلول هذا الوقت، أصبحت سيارة تورس ناجحة، وكانت السيارة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة. وبينما لم تكن هناك تغييرات تحت غطاء المحرك، تم تحديث الشكل الخارجي، وكان له مظهر أكثر حداثة. بالإضافة إلى ذلك، كانت تورس أطول وأثقل قليلاً من نظيرتها من الجيل الأول.و تمت إضافة ميزات الأمان مثل الفرامل القرصية للعجلات الأربع ونظام  ABS .

الجيل الثالث  (1996-1999)

فورد توروس

أعيد تصميم سيارة فورد تورس الجيل الثالث وأصبحت مستديرة وبيضاوية الشكل بالكامل. وقد بيعت بشكل جيد خلال العامين الأولين، على الرغم من أنها فقدت المركز الأول في عام 1997 لصالح تويوتا كامري. ولم ينجح هذا الجيل أبدًا كما كانت فورد تأمل، وكان ذلك بمثابة بداية النهاية لسيارة تورس، حيث كان نصف المبيعات تقريبًا لشركات تأجير السيارات.

مثل سابقاتها، كان هناك ثلاثة تكوينات داخلية. وعندما تكون مجهزة بمقعد جلوس في الصف الأمامي والثالث، يمكن أن تتسع لثمانية أشخاص. واحتفظت تورس بمحرك قياسي بقوة 145 حصانًا، بينما تلقت طرازات LX ذات المستوى الأعلى قوة جديدة تبلغ 200 حصان. وتم تقديم Ford Taurus SHO بمحرك V8 سعة 3.4 لترات بقوة 235 حصانًا.

الجيل الرابع  (2000-2007)

فورد توروس

كان الجيل الرابع من فورد تورس أقل بيضاوية من سابقتها وكان لديه المزيد من المنحنيات القياسية في ذلك الوقت. وكانت أيضًا أوسع مع مساحة داخلية أكبر. ومع ذلك، استمرت مبيعات تورس في الانخفاض، وتراجعت بشكل أكبر عن أمثال هوندا أكورد وتويوتا كامري.

الجيل الخامس  (2008-2009)

فورد توروس

تم إحياء توروس في عام 2008. وبغض النظر عن مجموعة نقل الحركة المختلفة والتشطيبات الخارجية، كان هذا طراز مختلف تمامًا، ولم يكن له أي شيء مشترك مع الجيل الرابع المنتهية ولايته .

الجيل السادس  (2010-2019)

فورد توروس

تم إعادة تصميم سيارة فورد تورس الجديدة لعام 2010. وأصبحت الآن أكبر سيارة سيدان من إنتاج شركة فورد، وحلت محل سيارة كراون فيكتوريا الموقرة وأصبحت مشهورة لدى سلطات إنفاذ القانون. وفي حين أن هذه كانت أفضل تورس حتى الآن،  أتى الجيل السادس من فورد توروس متاحًا في خمسة طرازات.

الجيل السابع (2020 حتى الآن)

فورد توروس

تأتي فورد تورس 2020 الجديدة كلياً بأبعاد أكبر من السابق مستندة على منصة طراز فيوجن، وتتميز بتصميم عصري أكثر، مع شبك أمامي سداسي الشكل تحيط به مصابيح أمامية LED جديدة وأضواء نهارية، إضافة إلى أضواء LED خلفية متصلة بشريط كروم مع خيار لتصميمات عجلات تناسب المظهر الجديد، مع وجود خيار لشبك خاص مختلف بالفئة الأعلى يتمتع بالمزيد من خطوط الكروم، الى جانب سقف أسود اللون إضافة الى عجلات قياس 19 إنش مزدوجة اللون.

أما داخل المقصورة، فنجد شاشة نظام ترفيهي معلوماتي كبيرة تدعم نظاما صوتيا مميزا مع العديد من خيارات الاتصال بالهواتف الذكية ودعم الشحن اللاسلكي، إضافة إلى عجلة مقود متعددة الاستخدامات من خلال أزرار مختلفة للتحكم في كافة الوظائف. هذا وتأتي فورد تورس 2020 الجديدة كلياً بمحرك سعة 2 لتر بقوة 240 حصاناً.

اقرأ أيضًا: فورد تورس الجريئة: ما هي فئاتها لعام 2022؟

فورد Ford سيدان أجيال السيارات
loaing icon